أخبار عاجلة

الرئيس السيسى..محتاجين ننشئ 250 ألف فصل دراسى بتكلفة 130 مليار جنيه.نبنى والا نتكلم عن البطاطس

مافيش علاوة دورية السنة دى وهانخصم من كل الوزارات

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن وزير التربية والتعليم طارق شوقي، عرض عليه قبل أيام إنه بحاجة لإنشاء 250 ألف فصل بتكلفة 130 مليار جنيه.
وأضاف السيسي- في مداخلة خلال جلسة «كيف نبني قادة المستقبل؟»: «لو استطعنا أن نقوم بهذا خلال 3 سنوات أو 4 سنوات، لكن نرجع نقول إذا كان كل سنة سندفع بـ700 ألف طالب وطالبة إلى التعليم، والرقم الذي يقوله وزير التعليم هو لكي نصل إلى أن تكون كثافة الفصل 40 طالبا، ولذلك نحتاج 250 ألف فصل لكي يتم تغطية احتياجات الدولة من الفصول المختلفة للتعليم، والرقم الذي وضعه 130 مليار جنيه، فهذا التحدي تحدي كبير، لكن الأكبر منه في تقديري هو كيفية إتمام عملية التشغيل لأن الفصل أصبح أسمنت بالفعل، أما بالنسبة للمدرس والحفاظ عليه وكفاءته كيف تتم؟».

وتابع السيسي: «أنا أقول لكم يا مصريين ماذا أفعل؟ وأنا أتحدث عن قطاع واحد فقط، التحدي يجب أن نكمله للنهاية، والقضية يجب أن نحلها شعبا وحكومة لإنشاء 250 ألف فصل، طيب والـ130 مليار يا دكتورة- موجها حديثه للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط- هقول كلام صعب خصموا من الوزارات كلها.. اقول كلام أصعب مش هنطلع علاوة دورية السنة دي للموظفين في مصر.. عيازين تبنوا بلدكم وتصبحوا دولة ذات قيمة ولا هندور على البطاطس.. البطاطس بـ11 و12 و13 جنيه.. خلوا بالكوا من بلادكم.. البلاد لا تبنى بهذا الشكل، ولكن تبنى بالمعاناة وبالأسية.. هو فيه حد أخد الدكتوراة من جامعة هارفرد وهو نائم؟ أم أن الأمر اقتضى منه أن يذاكر ويسهر ويخس من كتر المعاناة»

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق