ط
أخبار عاجلة

الرئيس السيسى .مصر حريصة على التعاون بين مصر وقبرص

التقى الرئيس  عبدالفتاح السيسي، مع نظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس، وذلك على هامش القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، في جزيرة كريت اليونانية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن السيسي رحب خلال اللقاء بالتطور المستمر في العلاقات المصرية القبرصية وما شهده التعاون الثنائى بين البلدين من تقدم مضطرد، مؤكداً الحرص على مواصلة تفعيل أطر التعاون، ثنائيا أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

 

وأشاد السيسي بالمواقف القبرصية الداعمة لمصر في المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية، مؤكداً أهمية استمرار التشاور بين البلدين حول القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

من جانبه، أثنى الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، على متانة العلاقات بين البلدين، والتي تتطور بشكل متنامٍ في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لتحقيق المزيد من الخطوات الملموسة بهدف ترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة بين مصر وقبرص، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

وأعرب الرئيس القبرصي عن تقدير بلاده لدعم مصر للقضية القبرصية، وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مشيداً كذلك بالدور الذي تقوم به القاهرة كركيزة للاستقرار في الشرق الأوسط، فضلاً عن جهودها في إطار مكافحة الإرهاب.

 

وأضاف المتحدث باِسم الجمهورية المصرية، أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، والتعاون القائم بينهما في شتى المجالات، خاصةً في مجال الطاقة، وشدد الرئيسان على ضرورة المضى قدماً فى تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها في إطار آلية التعاون الثلاثي، بما يسهم في جعل هذه الآلية نموذجاً يحتذى به للتنسيق والتشاور بين دول البحر المتوسط، ويعكس خصوصية العلاقات المصرية القبرصية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى