ط
محليات

استقرار أسعار الخضر والفواكة باسواق القاهرة والجيزة الشتوية والأسعار فى متناول الجميع

شهدت أسواق الخضار والفاكهة بالقاهرة والجيزة، خلال الأيام الماضية، استقرارا ملحوظًا في جميع أسعار الخضروات الأساسية مثل البطاطس والطماطم والبصل وجميع أنواع الفاكهة.

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات باتحاد الغرف التجارية، إن الإنتاج مرضي تماما هذا العام من الخضروات والفاكهة، حيث سجل سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات، وكيلو الليمون 8 جنيهات، وكيلو البطاطس 6 جنيهات، وكيلو الخيار 5 جنيهات.

وأضاف نجيب، لـ”الشروق”، أن جميع المنتجات الزراعية الشتوية ناجحة، لافتا إلى وجود زيادة في المعروض الذي أدى إلى استقرار الأسعار، وهو ما انعكس على انخفاض الأسعار وشعر به المواطنين.

وأكد أنه بعد زيادة المعروض من الخضروات والفاكهة وارتفاع معدلات الإنتاج تراجعت أسعار معظم السلع من الخضار والفاكهة، موضحا أن انخفاض الأسعار طال كل أنواع المحاصيل خلال حصاد العروة الشتوية الأيام الجارية.

ولفت إلى أن معدلات الإقبال على الشراء جيدة، مشيرا إلى ظهور اتجاه جديد على المجتمع المصري وهو “ترشيد الاستهلاك” من خلال شراء كل مواطن للكميات التي يحتاجها فقط من الخضروات والفاكهة؛ ما نتج عنه وجود وفرة في المحاصيل بالأسواق المختلفة وبفضل زيادة الإنتاج أيضا.

ورصدت “الشروق” -خلال جولتها الميدانية بمحافظتي القاهرة الجيزة- سعر كيلو الفلفل الرومي 4 جنيهات، والفلفل البلدي نحو 5 جنيهات بدلا من 6.5 جنيه، وكيلو الكوسة نحو 6 جنيهات، وسعر الفاصوليا 18 بدلا من 25 جنيها، وكيلو الباميه بـ20 بدلا من 25 جنيها، بينما وصل سعر كيلو الباذنجان إلى نحو 4 جنيهات، إلى جانب إقبال المواطنين على شراء الخضروات، لانخفاض أسعارها الفترة الحالية مقارنة بالشهر الماضي.

وفي سياق متصل، قال محمد محمود تاجر خضار في سوق ترسا بالهرم، إن أسعار الخضروات الفترة الحالية تشهد تراجعا كبيرا داخل الأسواق، نتيجة لطرح كميات كبيرة من السلع المخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأوضح أن السوق يوميا يبيع كميات هائلة من الخضروات نتيجة لخفض الأسعار، ونشط ذلك عملية الشراء التي عانى منها البائعون مؤخرا.

وأشار محمد مصطفى بائع خضروات بمنطقة السيدة زينب، إلى أن المواطنين متقبلون الأسعار، مؤكدا أن الأسعار الفترة الحالية جيدة، وتدفع المواطنين لشراء كل احتياجاتهم الغذائية بأسعار جيدة للغاية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى