ط
هنا السعودية

“لأجلهم” تقيم الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الرياضي ” تنمية عنصر التوازان والتأهيل الرياضي ” لذوي الإعاقة الحركية

د. وسيلة محمود الحلبي

أقامت جمعية “لأجلهم” لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة مساء يوم أمس الاثنين الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الرياضي ” تنمية عنصر التوازان والتأهيل الرياضي ” لذوي الإعاقة الحركية بنادي ذوي الإعاقة بالطائف لمدة 10 أيام .
وذلك تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود الرئيس التنفيذي وبحضور الدكتور خالد عسيري رئيس مجلس إدارة النادي ،حيث يهدف إلى تحقيق عنصر التوازن الحركي للفرد إلى أقصى ما تسمح به استعداداته وإمكاناته تحت إشراف المدرب أ. عيد الشمري المتخصص في رياضة ذوي الإعاقة.
هذا وقد أوضحت الأميرة نوف بنت عبد الرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية لأجلهم أن الدورة التدريبية تهدف إلى معرفة نقاط القوة والضعف لدى ذوي الإعاقة الحركية في كل جانب من جوانب حركته عبر التدريب الفعلي من خلال التمارين اليومية والتي كان يتدرب عليها جميع المتدربين مع مدربهم.
كما أشاد الرئيس التنفيذي بدور جمعية لأجلهم لتنظيمها مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من أهمية كبرى في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لتساعدهم في تنمية مهاراتهم وحياتهم اليومية، وقد أبان د. عسيري أن النشاط الرياضي بشكل عام عنصرا هاماً ومؤثرًا في حياة ذوي الإعاقة حيث إن له فوائد عديدة تمس جميع الجوانب سواء ً البدنية، أو الاجتماعية، أو النفسية أو العقلية وتعزيز مفهوم الذات الإيجابي وتنمية الإدراك الجسمي ومساعدتهم في تقبلهم لنواحي القصور التي يصعب تغيرها.
من جانبه قال د. سلطان الثقفي مدير التربية الخاصة بتعليم الطائف الذي تشرفت به لأجلهم لحضوره المتميز في الحفل الختامي، سعدت جدا بهذا الحضور والذي إن دل فإنما يدل على مدى حرص جمعية لأجلهم لتوعية وتثقيف أسر ذوي الإعاقة وجميع أفراد المجتمع بكيفية طرق التعامل المُثلى مع الأشخاص ذوي الإعاقة لتطوير مهاراتهم وتوازنهم الحركي،
هذا وقد شارك بعض من المتدربين بالبرنامج بكل حماس أمام الحضور بالحفل في مسابقات تنطيط كرة السلة – تصويب كرة القدم – قذف الألعاب الخشبية وغيرها من التمارين الحركية ، وتم عرض نماذج من الحالات لذوي الإعاقة الحركية التي أثمر عنها نجاح البرنامج في مساعدتهم على التوازن الحركي وتدريب بعض ذوي الإعاقة الحركية على لعبة سلاح الشيش والتي حازت على إعجاب جميع الحضور . وتم شكر المدرب عيد الشمري الذي قادهم لهذا التميز والنجاح الباهر في مدى اكتسابهم لمهارات التوازن الحركي ،
واختتم الحفل الختامي بالتكريم وتوزيع الشهادات للمتدربين والتقاط الصور التذكارية الجماعية مع المتدربين وجميع المشاركين في الحفل الختامي وتقديم الشكر والتقدير لنادي ذوي الإعاقة بالطائف لاستضافته القيمة لفعاليات البرنامج التدريبي الرياضي والحفل الختامي ولجميع شركاء النجاح الذين ساهموا مع لأجلهم لتقديم برامج ومبادرات تسهم في تعزيز جودة حياة ذوي الإعاقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى