الرئيسية » مقالات رئيس التحرير » السبكى والحملة الشعواء ..هل هو حقا سبب انتشار البلطجة والعرى والمخدرات.. بقلم / فتحى الحصرى

السبكى والحملة الشعواء ..هل هو حقا سبب انتشار البلطجة والعرى والمخدرات.. بقلم / فتحى الحصرى

كتب / فتحى الحصرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا لاأدرى لم أصبح آل السبكى فجأة مادة دسمة للإعلام . الكل يتهمهم أنهم سبب خراب هذا البلد وأنهم من ضيعوا شبابه بافلامهم التافهة التى تتحدث عن البلطجة والمخدرات …؟

أنا لم يسبق لى معرفة أحد من آل السبكى ولم ألتق بأحد منهم يوما ,, ولاأظنهم حتى سمعوا بى .. حتى لايفسر بعضهم كلامى هذا على أنه دفاع عنهم وعن أفلامهم ..!

بداية أنا لاأحب معظم أفلام السبكى بل ومعظم مايقدم حايا على انه فن سينمائى وقد شاهدت بعضها بطريق الصدفة أو لكونى أريد معرفة مايقدمه هذا الذى يتهمونه بأنه السبب الأول فى انتشار البغاء والبلطجة فى مصر ..! غير أن هؤلاء أو معظمهم لايعلمون أن السبكى لايعمل فى مجال الأفلام منذ وقتنا الحالى فقط بل ان السبكى وآله يعملون فى هذا المجال منذ سنوات قاربت على العشرين وأكثر وقدموا خلالها أفلاما كبيرة بنجوم كبار .. اما القول بان افلامهم الحالية هابطة وتحض على الفجور والبلطجة وشرب المخدرات فليسمح لى هؤلاء بسؤال ..!

من منكم شاهد فيلما يدعى الفرح ؟؟؟ اليس هذا شكل واضح وصريح لكل الأفراح التى تقام بالأحياء الشعبية ؟؟؟ اليست تلك هى نفس الطقوس بدون تغيير؟؟ السبكى ياسادة ليس نتاج حى الزمالك ولا المهندسين بل تربى فى حى دير الناحية بالدقى وهو حى شعبى وقد نقل فى معظم افلامه مايدور داخل تلك الأحياء وهذا ليس عيبا غير أن مايؤخذ عليه هو إضافة التوابل الحريفة لأعمالة كالرقص والغناء وهو بالمناسبة موجود بنفس الصورة داخل افراح الأحياء الشعبية .. ثم فلننظر للمسالة من منظور آخر .. لم يتم اتهام السبكى وحده ؟ ألا يوجد نجوم كبار يتعاملون معه ويوافقون على تجسيد تلك الأفلام الهابطة من وجهة نظر الجميع . الم تقم يسرا وهى نجمة بالتمثيل فى أفلامه .. ومى عز الدين وباسم سمرة ومحمد رمضان والكثير من نجوم الصف الأول ..أليسوا شركاء له فى اعماله .؟ لماذا لم يتهمهم أحد بانهم سبب انتشار الفجور والمخدرات والبلطجة فى البلد .؟ لقد ذكرنى هذا الأمر بالمطرب الشعبى الكبير احمد عدوية .فقد كان فى مطلع حياته مادة دسمة للهجوم عليه واتهامه بالإسفاف وكان من يتهمونه فى العلن هم من يتسابقون سرا للذهاب إليه وسماعه ..!

السبكى ياساده بشهادة المغنى تامر حسنى والكثير من النجوم يعرف السوق جيدا ويقدم إليه مايحتاجه .. وقد قرأت اليوم بعض التصريحات النارية لبعض الفنانين يهاجمون فيها السبكى وأعماله ولو أن أحدهم أتاه سيناريو من السبكى لتبدلت أقواله مليون درجة ولصار السبكى هو المنقذ الأوحد للسينما ..!

مرة ثانية وأخيرة انا لاأدافع عن السبكى وأعماله ولكنى أيضا لست مع تلك الحملة الغريبة والتى ستأت بنتائج عكسية فلا السبكى سيكف عن الإنتاج فلا يوجد قانون يمنعه عن ممارسة عمله ولا النجوم سيكفون عن التعامل معه ويحرمون انفسهم من الأجور الخيالية التى يتقاضونها . ولا الناس سيكفون عن الذهاب للسينما لمشاهدة مايقدمونه ..فالشئ إذا زاد عن حده انقلب ضده والدليل أن هناك أكثر من ثلاث افلام جديدة سوف تعرض مرة واحدة للسبكى بينهما فيلم يضم كوكبة من النجوم واسمه على مااعتقد الليلة الكبيرة وحدود علمى انه عمل مختلف فهل سياخذ حقه من المديح إن كان جيدا أم ان األنظرة ستظل كما هى وسيظل فى النهاية مجرد عمل للسبكى
أفلام من إنتاج السبكى
عيون الصقر لنور الشريف
ستر كاراتيه لأحمد زكى
سواق الهانم لأحمد زكى
الرجل الثالث لأحمد زكى وليلى علوى ومحمود حميدة
إمرأة هزت عرش مصر لنادية الجندى

تلك مجموعة صغيرة من كثير

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

قمر العشاق..نفحة روحانية على المسرح القومى

كتب فتحى الحصرى حالة من الارتياح الروحى تنتبابك عندما تشاهد أى عرض للكاتب عبد الرحيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *