الرئيسية » أخبار متنوعة » السفارة الجزائرية بأبو ظبي تحتفل بالذّكرى 61 لإندلاع الثورة المظفّرة

السفارة الجزائرية بأبو ظبي تحتفل بالذّكرى 61 لإندلاع الثورة المظفّرة

من مكتب الجزائر / براضية منال

بمناسبة الإحتفال بالذكرى 61 لإندلاع ثورة التحرير الجزائرية المجيدة، أقامت السفارة الجزائرية بالدولة العربية الشقيقة أبو ظبي حفل إستقبال رسمي بالمناسبة، حسب ما جاء في بيان للسفارة الذي كان كالتالي:

“بمناسبة الذكرى الــ 61 لثورة الفاتح نوفمبر المجيدة
أقامت السفارة الجزائرية بأبوظبي، يوم الأحد 1 نوفمبر 2015، حفل إستقبال رسمي بمناسبة الذكرى الحادية والستين (61) لإندلاع ثورة التحرير الجزائرية المجيدة. تميز الحفل الرسمي بحضور سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وأصحاب السعادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات.
وقد إستقبل سعادة: صالح عطية، سفير الجزائر لدى الإمارات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بأبوظبي، فضلا عن رجال الأعمال والثقافة والإعلام وعدد كبير من أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
أستهل الحفل الرسمي بالإستماع إلى عزف النشيدين الوطنيين للإمارات والجزائر، أعقبه إلقاء سعادة: صالح عطية، سفير الجزائر لدى الإمارات كلمة ترحم من خلالها على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل تحرير الوطن، مقدما لمحة عن عظمة الثورة الجزائرية التحريرية المباركة التي كانت “نبراسا ومصدر إلهام للحركات التحررية في العالم ككل”، ومثمنا وقوف الدول الشقيقة والصديقة المحبة للحرية والسلام إلى جانبها.
كما أشاد سعادته بالعلاقات “الأخوية المتميزة” التي تربط قيادتي وشعبي البلدين وبـــ “التحسن الملحوظ” الذي تشهده علاقات التعاون بين الطرفين في شتى المجالات، خاصة الإقتصادية والإستثمارية منها، وذلك بفضل التوجيهات السديدة والإرادة الصادقة والحرص المستمر للقيادتين في البلدين الشقيقين، فخامة رئيس الجمهورية السيد: عبد العزيز بوتفليقة، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وأعلن سعادة السفير صالح عطية بالمناسبة عن إنعقاد الدورة الثالثة عشر (13) للجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية بأبوظبي يومي 11 و12 نوفمبر الجاري برئاسة وزيري خارجية البلدين، وكذا إعتزام السفارة تنظيم لقاء يضم رجال الأعمال في البلدين السنة المقبلة.
وفي معرض حديثه عن الجالية الجزائرية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أكد سعادة السفير صالح عطية أنها “جالية نخبوية” متواجدة بالإمارات منذ تأسيس الدولة، تحظى بالعناية الفائقة من السلطات وتساهم في المسيرة النهضوية للإمارات وتعزيز اللحمة بين الشعبين الشقيقين.
كما قام السفير الجزائري بالمناسبة بتكريم ، السيد: مـحمدعيسى الغرير ، ممثل مجموعة الغرير على الرعاية الطيبة والكريمة لحفل العيد الوطني للجزائر ، وعائلة المرحوم: حمراكروها محمود أحد رموز الجالية الجزائرية المقيمة بالإمارات وكذا السيد: صلاح الدين نوبلي، رئيس “مجلس الأعمال الجزائري” أصالة عنه وعن كافة أعضاء المجلس، نظير نشاطهم الدؤوب ومساهمتهم الفعالة في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر والإمارات.
وعلى هامش هذا الحفل، تم تنظيم معرض للمنتوجات التقليدية وإقامة مأدبة عشاء على شرف الضيوف الكرام، تم خلالها تقديم باقة متنوعة من الأطباق الجزائرية الوطنية، وتخللتها أغاني منوعة من التراث الفني الجزائري.

كل عام و الجزائر حرّة مستقلّة12191457_921419664595175_6611778172296895233_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اليوم.. خالد يوسف يصور “كارما” فى بولاق

يستكمل المخرج خالد يوسف، اليوم السبت، تصوير أحداث فيلمه الجديد “كارما”، بمنطقة بولاق أبو العلا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *