أخبار عاجلة

السيسي يفتتح فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب

كتب\ عبدالله السويسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، بجامعة القاهرة بحضور 3000 شخص، حيث وجه الرئيس فى مستهل كلمته التحية للشعب المصرى، قائلا: “اللى إحنا بنعمله كله للشعب المصرى وتحية ليه”.

الرئيس يقرر ترقية وزير الدفاع محمد زكى إلى رتبة فريق أول

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، معلنًا ترقيته إلى رتبة فريق أول.

 

وقال الرئيس، إن البطل الحقيقى لكل ما تقوم به الدولة هو الشعب المصرى، مضيفا: “هو البطل الحقيقى لكل اللى بنعمله كله، ولكل الشعب المصرى التحية والاحترام والتقدير والإعجاب.. من فضلكم تحية ليه”.

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته الافتتاحية، أن هناك علاقة خاصة بين القوات المسلحة وشعبها، ودائما ما تكون فى الموقع الذى يطلبه الشعب المصرى منها، وتابع: “كان لازم نؤكد وإحنا هنا فى أعرق معهد علمى وتعليمى فى مصر، إعلان ترقى الفريق محمد زكى من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول”.

وحضر المؤتمر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

واختار الرئيس السيسى جامعة القاهرة، لإعلان الاستراتيجية القومية لتطوير التعليم وبناء الإنسان المصرى باعتبارها الرمز الأبرز للعلم والتعلم فى مصرنا الحبيبة، وبحضور 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطنى الأكبر من حيث عدد الحضور.

مشاركون بالمؤتمر الوطنى السادس للشباب يلتقطون صورة تذكارية مع الرئيس السيسي

وحرص المشاركون فى المؤتمر، على التقاط صورة تذكارية مع الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت “قبة العلم”، كما عرض عدد من الشباب مراحل تطور فكرة مؤتمرات الشباب، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطنى السادس للشباب الذى ينعقد بجامعة القاهرة على مدار يومين.

كما عرض القائمون على المؤتمر، فيلم تسجيلى، بعنوان “أهل العلم”، والذى يستعرض تاريخ التعليم فى مصر، مع عرض عدد من النماذج المشرفة مثل نبوية موسى محمد بدوية هى أول فتاة مصرية تحصل على شهادة البكالوريا وأول ناظرة مصرية لمدرسة ابتدائية، وهدى شعراوى قائدة الحركة النسائية فى مصر، وأحمد لطفى السيد وزير المعارف وأول رئيس لجامعة القاهرة.

وتناول الفيلم التسجيلى جهود أحمد لطفى السيد المفكر والسياسى المصرى الذى عمل وزيرا للمعارف وللخارجية ورئيسا لمجمع اللغة العربية، وصاحب مبادرة جمع التبرعات لإنشاء أول جامعة أهلية مصرية والمعروفة اليوم بجامعة القاهرة.

كما تناول مسيرة الدكتور مصطفى مشرفة العالم المصرى الشهير وأستاذ الفيزياء بكلية العلوم بجامعة فؤاد الأول، والذى كان صديقا للعالم الأشهر فى القرن الـ 20 ألبرت أينشتاين، والذى قال “إنه لولا أبحاث مشرفة لظلت الكثير من نظرياتى حبرا على ورق”.

وأشار الفيلم، إلى أن الدكتور مشرفة تبنى الفتاة النابغة علميا سميرة موسى حتى تخرجت الأولى على دفعتها ودافع عن حقها فى التعيين معيدة فى كلية العلوم ورشحها للسفر فى البعثة الدراسية لأمريكا. لافتا إلى أنه عرض على موسى الإقامة فى أمريكا لاستكمال أبحاثها ولكنها رفضت مفضلة العودة إلى مصر، ومؤكدا أن أول طريقة للنهضة الحقيقية هو التعليم.

الرئيس يجتمع بالمجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة ويوقع بسجل كبار الزوار

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في سجل كبار الزوار بجامعة القاهرة، وذلك على هامش انطلاق فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطنى السادس للشباب فى جامعة القاهرة 2018، بحضور الرئيس.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً مع المجلس الأعلي للجامعات، قبل انعقاد المؤتمر الوطني للشباب، وحرص المشاركون، على التقاط صورة تذكارية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بجامعة القاهرة قبل انطلاق فعاليات المؤتمر تحت “قبة العلم”.

الوسوم

مريم فتحى

مصممة جرافيك المجلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق