ط
أخبار متنوعة

الشاعرة إيمان بكرى فى ختام معرض إسكندرية الرابع للكتاب

وليد شفيق

اختتم معرض إسكندرية الرابع للكتاب الذى تقيمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج على فعالياته حيث عرض فيلم من ذاكرة الجيش بعنوان اللواء حمد سعيد الماحى ، ومن ذاكرة المعرض تم عرض لقاء مع محمد حسنين هيكل.
وفى محور مناقشات ابداعية تم مناقشة وفاطمة تعيش الحلم للكاتب محمد عباس على ، ويمر على روحى كدهر للكاتبة ايمان الزيات على وأغنية لم تغنها داليدا لبسنت حسين وأدارت الندوة الكاتبة هناء عبد الهادى وقالت : نحن أمام ثلاث مجموعات قصصية مختلفة تتنوع فيها الكتابة من كاتب إلى آخر ،وقال الكاتب محمد عباس
: أن المجموعة تتناول لحظات الاحتضار لدى الإنسان و كيف يخشى الحساب ويراجع نفسه ويكتشف أخطائه ويعترف بها وهذه المجموعة حصلت على جائزة الطيب صالح.
وقالت ايمان الزيات : إنها تصف الخوف من الأشياء وكيف تضخم الأشياء المخيفة داخل النفوس الخائفة وتوضح أن الخوف يسكن فى قلب المرأة ، أما أغنينة لم تغنها داليدا فهى تدور حول الحنين للماضى فى صورة فلسفية عن اللقاء الثانى وفكرة العائلة وتجمع الأسرة فى الأعياد وتتحدث عن الرموز الإنسانية التى تعبر عن رؤية خاصة للحياة.
أما الأمسية الشعرية فكانت مع الشاعرة إيمان بكرى وقدمتها الشاعرة أميرة عبد الشافى وألقت إيمان بكرى مجموعة من قصائدها منها أعلنت العصيان عليك ، ومفيش حاجة ، وديمولوخية ، والبلد دى مش بلد ولا ايه وقد لاقت تفاعلا كبيرا من جمهور المعرض .
واختتم المعرض فعالياته بحفل للفنان إسلام فودة.12795335_589611467854679_4267509123440143502_n

زر الذهاب إلى الأعلى