الرئيسية » أخبار متنوعة » الصبان وصقر يوقعان مذكرة تفاهم “للتعاون الثنائى بين الأعلى للثقافة وجامعة حلوان

الصبان وصقر يوقعان مذكرة تفاهم “للتعاون الثنائى بين الأعلى للثقافة وجامعة حلوان

وليدجمال

وقعت الأستاذة الدكتورة / أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والأستاذ الدكتور/ ياسر صقر رئيس جامعة حلوان الإثنين 15 فبراير 2016؛ مذكرة تفاهم “للتعاون الثنائى بين المجلس الأعلى للثقافة وجامعة حلوان”، وقد جاء ذلك انطلاقا من تأكيد المجلس الأعلى للثقافة على ضرورة تعاون وتضافر مؤسسات الدولة المتخصصة في دعم جميع الجهود الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الثقافية، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الثقافى، وتشجيعا للبرامج الأكاديمية المحلية والدولية التى تسهم بالارتقاء بمستوى تأهيل العاملين بالمجلس الأعلى للثقافة، حتى يتسنى لهم حمل الرسالة الثقافية .
وتهدف مذكرة التفاهم إلى توطيد أواصر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين المجلس وجامعة حلوان بما يعود بالنفع على قطاعات الثقافة والفنون والتراث والمتاحف المصرية .
وتضمنت الاتفاقية عددا من البنود التي تحقق الأهداف السالف ذكرها؛ منها؛ دعم المجلس للمؤتمرات والفاعليات التى تنظمها الجامعة حول موضوعات التراث الثقافى والفنون والمتاحف، تيسير فرص التدريب العملى وإنجاز المشروعات الطلابية، ودعم البرامج الأكاديمية لجامعة حلوان فى نطاق عمل واهتمامات المجلس، تيسير مشاركة كوادر الوزارة في وضع المادة العلمية بجانب الإشراف على التدريب العملى للطلاب في مجالات الفنون والتراث الثقافي، والمشاركة في لجان اختيار الطلاب المتقدمين إلى البرامج الأكاديمية الخاصة بإدارة المتاحف والتراث الثقافى، بالإضافة مشاركة الجامعة في الفاعليات الفنية والثقافية التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة .
على أن تكون جامعة حلوان هى أحد بيوت الخبرة للمجلس الأعلى للثقافة من حيث تقديم الخبرات الاستشارية والبحثية في المجالات التى يحتاجها المجلس، كما تقدم الجامعة التسهيلات المتاحة عند سداد المصروفات الدراسية للبرامج الأكاديمية المرتبطة بالتراث الثقافى والمتاحف للعاملين بالمجلس، فضلا عن مشاركة الجامعة في الفاعليات الفنية والثقافية التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة .
هذا وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم عدد كبير من الأساتذة بجامعة حلوان من بينهم؛ أ.د. ماجد نجم – نائب رئيس الجامعة، أ.د.ميسون قطب- وكيلة كلية فنون تطبيقية، أ.د.عصمت أباظة- وكيل كلية تربية فنية، أ.د.خيرى محمد عامر – وكيل كلية تربية موسيقية، أ.د.محمود عطية – وكيل كلية فنون جميلة .293 12742680_1045138855542973_6785669073040402550_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

غدا.. اليسا تحيى حفلا غنائيا فى العاصمة السويدية «ستوكهولم».

تستعد المطربة اللبنانية إليسا، لإحياء حفل غنائي كبير، مساء غدًا الجمعة، فى العاصمة السويدية «ستوكهولم». ومن المقرر، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *