ط
محليات

شاهد بالفيديو شاب يصطاد أضخم كوبرا مصرية من تحت منزل بالإسكندرية

تمكن الشاب أحمد رجب الدكروني، والمعروف بقدرته على التعامل مع الأفاعي والثعابين، وصيدها من أماكن مختلفة من أنحاء الجمهورية، تمكن من صيد كوبرا مصرية ضخمة، كانت تعشش أسفل بيت بمنطقة أبيس الثانية بالإسكندرية.

ويشرح «الدكروني» في بداية الفيديو الذي قام بتصويره لوقائع عملية الصيد، أنها «أضخم كوبرا مصرية اصطادها فى حياتى بنفسى من أسفل بيت بأرض زراعية».

ويشير «الدكروني» إلى أن أصحاب المنزل لاحظوا أكثر من مرة الجحر، إلا أنهم لاحظوا مؤخرا إنه جحر خاص بثعبان كوبرا مصرية كبيرة الحجم، حيث تقوم بالتجول بالأرض الزراعية لاصطياد فرائسها، ثم تعود لتسكن الجحر مرة أخرى.

وفور وصوله إلى البيت الموجود وسط أرض زراعية، بدأ في تكسير مكان الجحر، ليكشف عن مكانها، ومستعينا بكشاف تفقد موقع الجحر تمكن من العثور عليها واكتشاف موقعها، ليبدأ عملية إخراجها باستخدام آلة تشبه العصا والكماشة، التقطت الكوبرا.

واكتشف الشاب أن الكوبرا أصابت نفسها بجرح نتيجة محاولتها الهروب والاختباء داخل الجحر، وسط الصخور، مشيرا إلى أنها في مرحلة تغيير الجلد، لذلك لا ترى.

وفور خروجها من الجحر، ردد سكان المنزل وبعض أهل القرية كلمة «الله أكبر».

يذكر أن الكوبرا المصرية، تعيش عادة في المناطق الجافة الرطبة والسافانا والمناطق شبه الصحراوية التي لا يُوجد فيها سوى القليل من الماء والغطاء النباتي، ويمكن أيضا العثور عليها في الواحات والمناطق الزراعية وشقوق الصخور والتلال والأراضي العشبية.

كذلك تعيش فوق التلال في المناطق الصحراوية، حيث يستحيل الحصول على الماء إلا عن طريق المطر الحولى، ولكن تستعيض عن شرب الماء بحصولها على احتياجاتها منه من خلال افتراس الخفافيش التي تسكن مغارات الجبال الوعرة.

والكوبرا المصرية هي ثعبان من جنس الكوبرات الحقيقية التي تتواجد في أفريقيا، وينمو طولها إلى ما بين 1.6 و2.3 متر، ومن أكثر خصائصها رأسها الكبير وعيونها الواسعة وألوانها الكثيرة، وفي كثير من الأحيان فيها بقع فاتحة أو غامقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى