الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » الطّبعة الأولى للقاءات الدولية للفنّ المعاصر في الجزائر

الطّبعة الأولى للقاءات الدولية للفنّ المعاصر في الجزائر

مكتب الجزائر\ منال براضية

ستحتضن الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 أكتوبر 2017 تظاهرة اللّقاءات الدولية للفنّ المعاصر و من المترتقب أن يشارك قرابة 100 فنان تشكيلي جزائري و أجنبي بقصر الثّقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة .
سيتم عرض فنّى دولي يجمع أعمال 52 فنان يمثلون عشرين بلدا من بينهم تونس , السودان , المغرب , الولايات المتحدة الأمريكية , الصين , الكاميرون و بنين , فيما سيكون هناك معرض آخر بعنوان “الفن الحديث و المعاصر الجزائري” لأعمال خمسين فنان جزائري أغلبهم يمثلون مدارس الفن الـ3 .


وسيتم التطرّق إلى عدّة مواضيع خاصة بسوق الفن في الجزائر ومشكلة فضاءات الإنشاء و الترويج و مصادر تمويل الفن الحديث و قد يتضمّن البرنامج خلال التظاهرة عدّة ورشات تفكير حول التسويق و الترقية العالمية و كذا حرف الفنان من تنشيط عشرات المؤلفين.
الجدير بالذّكر أنّ هذه اللقاءات ستنظّم بمبادرة من مجموعة من الفنانين و أصحاب صالات العرض التي يقودها الفنان التشكيلي جودة قسومة و صاحب صالة العرض إلياس خليفاتيي إضافة إلى فنانين آخرين جزائريين من بينهم سامية مرزوق و مصطفى نجاي و كذلك كريم سرقوة , حيث يطمح المنظمون إلى تقديم “نظرة واضحة للفن الجزائري المعاصر عن طريق مرافقة المواهب الشابة و ترقية حرف تسيير الفن.

 

تعليقات

تعليقات

عن اسراء عبد الستار

شاهد أيضاً

افتتاح الطبعة ال 14 لأسبوع السينما الجزائرية بفرنسا

مكتب الجزائر/دليلة بودوح افتتحت بمدينة ليل (شمال فرنسا) فعاليات الطبعة الـ14 لأسبوع السينما الجزائرية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *