هنا الجزائر

الطّبعة الأولى للقاءات الدولية للفنّ المعاصر في الجزائر

مكتب الجزائر\ منال براضية

ستحتضن الجزائر في الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 أكتوبر 2017 تظاهرة اللّقاءات الدولية للفنّ المعاصر و من المترتقب أن يشارك قرابة 100 فنان تشكيلي جزائري و أجنبي بقصر الثّقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة .
سيتم عرض فنّى دولي يجمع أعمال 52 فنان يمثلون عشرين بلدا من بينهم تونس , السودان , المغرب , الولايات المتحدة الأمريكية , الصين , الكاميرون و بنين , فيما سيكون هناك معرض آخر بعنوان “الفن الحديث و المعاصر الجزائري” لأعمال خمسين فنان جزائري أغلبهم يمثلون مدارس الفن الـ3 .


وسيتم التطرّق إلى عدّة مواضيع خاصة بسوق الفن في الجزائر ومشكلة فضاءات الإنشاء و الترويج و مصادر تمويل الفن الحديث و قد يتضمّن البرنامج خلال التظاهرة عدّة ورشات تفكير حول التسويق و الترقية العالمية و كذا حرف الفنان من تنشيط عشرات المؤلفين.
الجدير بالذّكر أنّ هذه اللقاءات ستنظّم بمبادرة من مجموعة من الفنانين و أصحاب صالات العرض التي يقودها الفنان التشكيلي جودة قسومة و صاحب صالة العرض إلياس خليفاتيي إضافة إلى فنانين آخرين جزائريين من بينهم سامية مرزوق و مصطفى نجاي و كذلك كريم سرقوة , حيث يطمح المنظمون إلى تقديم “نظرة واضحة للفن الجزائري المعاصر عن طريق مرافقة المواهب الشابة و ترقية حرف تسيير الفن.

 
الوسوم

fathy elhosary

صحفى وشاعر القلم صديقى والكاميرا توأمى فبالقلم اسجل مشاعرى وبالكاميرا ألتقط مواطن الجمال فى الطبيعة وما خلق الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق