أخبار مجلة همسة

جانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير

الفرقة الفنية الصينية “ييييتش وان” تقدم عروضا مستوحاة من أساطير وحكايات أقدم الحضارات

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
أتحفت الفرقة الصينية للغناء والرقص “ييييتش وان” ليلة الخميس إلى الجمعة الجمهور القسنطيني بقاعة العروض أحمد باي بقسنطينة شرق الجزائر بعروض مستوحاة من أساطير وحكايات أقدم الحضارات في العالم.
وطيلة ساعة ونصف الساعة من الزمن اكتشف الجمهور من خلال فناني فرقة “ييييتش وان” الذين قدموا من مقاطعة نينغكسيا وهم يرتدون ألبسة تتلألأ أوجه من ثقافة الصين العميقة على غرار مشاهد من الحياة اليومية والتقاليد العريقة جسدتها لوحات للرقص الفلكلوري و عروض بلهوانية على إيقاع موسيقى تعود إلى قرون مضت.
وقد استهل العرض برقصة تسمى “غناء الزهور الحمراء” أداها راقصو وراقصات الفرقة وهم يرتدون ألبسة تقليدية فاتنة مطرزة بخيوط ذهبية وسط تناغم و انسجام بين الموسيقى والمسرح.
وواصل الفنانون عروضهم بــ” رحيق الخوخ” من خلال جدارية تصور الخوخ رمز الثقافة الصينية والمواظبة و المثابرة و الإرادة و ذلك بواسطة تعبير جسدي مؤثر صفق له مطولا الجمهور الذي كان أغلبه من الجاليات الآسيوية المقيمة بالجزائر.
وأدت “فرقة ييييتش وان” أمام حماس الجمهور بقاعة أحمد باي عرضا بعنوان “ثنائي القوة الناعمة” لتصور من خلاله بحركات لينة متزامنة قصة حب رائعة ليعيش الجمهور لحظات رومانسية.
وتواصلت العروض وسط تصفيقات الجمهور الذي استمتع بأداء الفنانين الصينيين قبل تقديم عرض بعنوان “سلام” من خلال رقصات على أنغام أغاني مستوحاة من عرض “ملحمة قسنطينة” التي قدمت في الإفتتاح الرسمي لتظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015”.
ويذكرأن الفرقة الصينية “ييييتش وان” واصلت جولتها بالجزائر بتقديمها اليوم الجمعة عرضا بقاعة الموقار بالجزائر العاصمة. بتنظيم من الديوان الوطني للثقافة والإعلام و بمناسبة تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015” .11421537_800762500037931_692269951_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/06/13 5:10م تعليق 0 214

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *