أخبار متنوعة

الفرقة الفنية الصينية “ييييتش وان” تقدم عروضا مستوحاة من أساطير وحكايات أقدم الحضارات

دليلة بودوح من الجزائر
أتحفت الفرقة الصينية للغناء والرقص “ييييتش وان” ليلة الخميس إلى الجمعة الجمهور القسنطيني بقاعة العروض أحمد باي بقسنطينة شرق الجزائر بعروض مستوحاة من أساطير وحكايات أقدم الحضارات في العالم.
وطيلة ساعة ونصف الساعة من الزمن اكتشف الجمهور من خلال فناني فرقة “ييييتش وان” الذين قدموا من مقاطعة نينغكسيا وهم يرتدون ألبسة تتلألأ أوجه من ثقافة الصين العميقة على غرار مشاهد من الحياة اليومية والتقاليد العريقة جسدتها لوحات للرقص الفلكلوري و عروض بلهوانية على إيقاع موسيقى تعود إلى قرون مضت.
وقد استهل العرض برقصة تسمى “غناء الزهور الحمراء” أداها راقصو وراقصات الفرقة وهم يرتدون ألبسة تقليدية فاتنة مطرزة بخيوط ذهبية وسط تناغم و انسجام بين الموسيقى والمسرح.
وواصل الفنانون عروضهم بــ” رحيق الخوخ” من خلال جدارية تصور الخوخ رمز الثقافة الصينية والمواظبة و المثابرة و الإرادة و ذلك بواسطة تعبير جسدي مؤثر صفق له مطولا الجمهور الذي كان أغلبه من الجاليات الآسيوية المقيمة بالجزائر.
وأدت “فرقة ييييتش وان” أمام حماس الجمهور بقاعة أحمد باي عرضا بعنوان “ثنائي القوة الناعمة” لتصور من خلاله بحركات لينة متزامنة قصة حب رائعة ليعيش الجمهور لحظات رومانسية.
وتواصلت العروض وسط تصفيقات الجمهور الذي استمتع بأداء الفنانين الصينيين قبل تقديم عرض بعنوان “سلام” من خلال رقصات على أنغام أغاني مستوحاة من عرض “ملحمة قسنطينة” التي قدمت في الإفتتاح الرسمي لتظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015”.
ويذكرأن الفرقة الصينية “ييييتش وان” واصلت جولتها بالجزائر بتقديمها اليوم الجمعة عرضا بقاعة الموقار بالجزائر العاصمة. بتنظيم من الديوان الوطني للثقافة والإعلام و بمناسبة تظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015” .11421537_800762500037931_692269951_n

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق