طبيبك الخاص

الفلفل الأحمر الحلو يمد الجسم بضعف مايحتاجه من فيتامين c

يعتبر الفلفل الأحمر مصدرا غنيا بفيتامين “إيه” و”سي”، وحمض الفوليك، ما يجعله غذاء مهما لصحة العيون ومنع نزلات البرد.
ويشكل الفلفل الأحمر واحدا من أكثر الخضراوات الغنية بالليكوبين، والذي ثبت أنه يساعد في منع العديد من السرطانات بما في ذلك سرطان البروستاتا والرئة.
وتقدم البابريكا والفلفل الحار نفس الفوائد، ولكن مع مادة الكابسيسين، وهي مادة كيميائية يمكن أن تنتج إحساسا حارقا قويا في الفم .
وفيما يلي خمسة أسباب لزيادة استهلاك الفلفل الحلو الأحمر في الطعام بحسب خبراء التغذية

1. يحتوي الفلفل الأحمر على أكثر من 200 في المائة من احتياج الجسم اليومي من فيتامين “سي”.
ويساعد فيتامين “سي”، إلى جانب كونه مضادا قويا للأكسدة، على امتصاص الحديد بشكل صحيح. فإذا كنت تعاني من نقص في الحديد، فحاول الجمع بين تناول الفلفل الأحمر ومصدر للحديد للحصول على أقصى امتصاص.
2. مصدر كبير لفيتامين “بي 6” وحمض الفوليك، والتي يمكن أن تساعد في منع فقر الدم.
3. يساعد على دعم الرؤية الليلية الصحية، إذ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “أيه”، مما يساعد على دعم البصر، وخاصة الرؤية الليلية.
4. غني بمضادات الأكسدة، إذ تخلق التأثيرات المجمعة لفيتامين “إيه” و”سي” تأثيرا كبيرا على مضادات الأكسدة، ومع وجود اللايكوبين الذي يمنح الفلفل والطماطم اللون الأحمر- يصبح الفلفل الأحمر غذاء قويا من الدرجة الأولى.
5. يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية، إذ أظهرت الأبحاث الحديثة أن الفلفل الأحمر الحلو يمكنه تنشيط توليد الحرارة وزيادة معدل التمثيل الغذائي.
ولا يحتوي الفلفل الأحمر على الكابسيسين، وهو ما يجعل الفلفل حارا، لكن لديه فعل حراري معتدل يزيد من عملية التمثيل الغذائي دون زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم مثل الفلفل الحار.
يشار الى أن الفلفل الأخضر عبارة عن فلفل أحمر غير ناضج؟ ولأنه غير ناضج تماما، فإنه يتمتع بمرارة عند تناوله، ويحتوي نصف قدر فيتامين “سي” و1/10 فيتامين “أيه: مقارنة بأشقائه الأحمر والأصفر، حسبما جاء في تقرير لمجلة Chatelaine الكندية.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق