ط
أخبار متنوعة

«ادجار آلان بو» يعود للحياة من جديد في معرض القاهرة للكتاب 2024

 


كتب / محمد بدر

يضع الدكتور محمد عامر لمساته الاخيرة لطرح مجموعة من أحدث ترجماته داخل اروقة الدورة الخامسة والخمسين من «معرض القاهرة الدولي للكتاب» والمقامة في الفترة من ٢٤ يناير إلى ٦ فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
فبعد ثلاث سنوات أنهى عامر ترجمة الجزء الثاني من مجموعة القصص القصيرة الكاملة للكاتب الامريكي الراحل «ادجار آلان بو»، وذلك بالتعاون مع دار «اكتب» للطباعة والنشر.
وصرح عامر انه يعتبر المترجم العربي الوحيد الذي ترجم القصص القصيرة الكاملة التي ألفها «ادجار» ليعود من جديد للحياة في الشرق الاوسط، فهو من أشهر كتاب ادب الرعب في القرن التاسع عشر.
واضاف عامر ان عدد قصص «ادجار» بلغ 69، ترجم منهم في الجزء الاول 23 قصة، اما الجزء الثاني جديد هذا العام به 21 قصة من أهمها: (خنفساء الذهب) و(الحفرة والبندول) و(الملك بيست الأول) و(بون بون) و(دفن قبل الأوان)، وما تبقى من قصص سيكون في الجزء الاخير العام المقبل بإذن الله.
وأعلن عامر عن تواجده بداية من يوم الاربعاء المقبل بشكل يومي داخل مقر دار «اكتب» بالمعرض في صالة 1 – جناح A3 للتوقيع على الكتاب الجديد ومناقشة القراء لما فيه من قصص مشوقة لكل عشاق «ادجار آلان بو».
الجدير بالذكر ان المترجم محمد عامر قد شارك في معرض القاهرة للكتاب من قبل بعدة اعمال ويطرح طبعات جديدة منها في هذه الدورة مثل: كتاب «شركة الحب المحدودة» تأليف: آندري سناير ماجنسون (أيسلندي الجنسية) بدار العربي للنشر والتوزيع وتتواجد داخل المعرض في صالة 1 – جناح A36، وكتب «أورشليم» تأليف: جونسالو تافاريس (برتغالي الجنسية)، «أساسيات التسويق الحديث» تأليف: سراج الدين ياسين، بدار مصر العربية للنشر والتوزيع وتتواجد داخل المعرض في صالة 1 – جناح A31، اما كتب لوكوندو (مجموعة قصصية من الأدب العالمي)، «أنا زلاتان» تأليف: زلاتان إبراهيموفيتش، ذئاب البحر (تاريخ الفايكينج) تأليف: لاس براونورث، «القيادة» تأليف: السير أليكس فيرجسون، «قاتل بالفطرة» تأليف: جوي إليس، في دار اكتب للنشر والتوزيع.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى