ط
هنا الجزائر

مشاركة 18 فيلما قصيرا في الملتقى الوطني العاشر لنوادي البحث التاريخي بباتنة


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
يتسابق 188 فيلما قصيرا على جوائز الطبعة العاشرة من الملتقى الوطني لنوادي البحث التاريخي الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت بملحقة متحف المجاهد بمدينة باتنة تحت شعار”الشعب خزان الثورة ووقودها”.
وجرى حفل افتتاح هذه الفعالية التي ستدوم ثلاثة أيام في أجواء بهيجة كانت بدايتها بإستعراض الوفود المشاركة و القادمة من 18 ولاية من مختلف أنحاء الوطن حيث ارتدوا أزياء تقليدية مميزة تلتها أغاني وأناشيد وطنية وسط تصفيقات الحضور.
و تركز الطبعة العاشرة للملتقى الذي تنظمه سنويا مديرية التربية بالولاية بالتنسيق مع السلطات المحلية حسب رئيس مصلحة النشاطات الثقافية والمكلف بالإعلام بذات المديرية ناصر مانع على موضوع “مراكز الدعم والتموين لجيش التحرير الوطني إبان ثورة نوفمبر 54” من خلال أفلام وثائقية لا تتعدى مدتها 15دقيقة.
و أوضح نفس المصدر بأن عملية تقييم العروض المشاركة في المنافسة ستتم خلال ورشة ستقام بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بإشراف أساتذة مختصين مردفا بأنه تم إعداد الأعمال المشاركة في المنافسة من طرف تلاميذ منخرطين في نوادي البحث التاريخي على مستوى مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي.
ويذكر أن هذه التظاهرة التي ستتخللها زيارات استكشافية لبعض المواقع التاريخية ستختتم الإثنين المقبل بتوزيع جوائز على الفائزين الأوائل في المسابقة إلى جانب تكريم المجاهدين الذين رافقوا الوفود المشاركة إلى عاصمة الأوراس بهدف ربط جيل الاستقلال بجيل الثورة التحريرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى