أخبار متنوعة

 الفنان وسيم إمام يدعم التاء المربوطة في معرض سيمفونية صانع السكر

Spread the love

رانيا يحيى

أفتتح الدكتور رانيا يحي عضو المجلس القومي للمراة فى السابعة من مساء الاثنين 9 يناير ، “معرض سيمفونية صانع السكر” للفنان وسيم إمام، بجاليري لمسات.
يشهد المعرض حضور نخبة متميزة من الفنانين ورجال الثقافة والسياسة والفكر والإعلام والمهتمين بهذا الشأن و ستقام ندوات عن المعرض و مفهومه الفني يحاضر فيها كلا من الدكتور شاكر عبد الحميد و دكتور سيد هويدي و دكتور صافيناز قنديل و الفنان أيمن لطفي و الكاتبة ياسمين الخطيب.
المعرض يضم 38 لوحة متنوعة ترصد لعدد كبير من قضايا المرأة المعاصرة ، ويستمر المعرض حتى يوم 22 من نفس الشهر .
وعن المعرض الجديد قال الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة السابق يطرح الفنان وسيم إمام في هذا المعرض رؤيته حول العلاقة بين الرجل والمرأة وحول قهر الرجال للنساء، وكيف تتحول المرأة إلى سلعة أو تجارة أو شيء من الأشياء،. يختار وسيم إمام زوايا وكادرات وخلفيات ولقطات واضاءات مبهرة ومؤثرة، كما انه يطرح أسئلة أكثر مما يقدم أجوبة، وهو في أسئلته وإجاباته كلها يقدم لنا أعمالا فنية جميلة وباعثة على الدهشة والتأمل وإثارة الخيال.
و قال الفنان وسيم إمام أن المعرض تجربة فنية جديدة لفهم المرأة و مد جسور من التفاهم المشترك بينها و بين الرجل من خلال دمج الخبرة البصرية للفنان مع موسيقي تعبيريه أعداد الفنان أحمد رضوان في إطار فني متميز.
وتعبر د. رانيا يحيي عن سعادتها بمعرض يدعم حملة التاء المربوطة ويوكد علي قيمة قضايا المراة وخاصة بالفنون وتتمني تبني كافة قضايا المراة من الفنانيين في التخصصات المختلفة.
يذكر أن الفنان وسيم إمام ولد في القاهرة في عام 1981 حيث يعيش ويعمل حالياً، هو عضو الجمعية المصرية للتصوير الفوتوغرافي و عضو أتحاد المصورين العرب ، يدعم حملة التاء المربوطة أكبر حملة لتمكين المراة المصرية، شارك في العديد من المعارض , ونال العديد من الجوائز و شهادات التقدير.

تعليقات

تعليقات

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق