أخبار متنوعة

الفيلم الألماني النمساوي المشترك “البحث عن أم كلثوم” يشارك في افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الفيلم الألماني النمساوي المشترك “البحث عن أم كلثوم”، للعرض في افتتاح الدورة الثانية التي تحمل اسم المناضلة جميلة بوحيرد، والتي تعقد في الفترة ما بين 20 و26 فبراير المقبل.

وقال أحمد حسونة، المدير الفني للمهرجان، إن فيلم “البحث عن أم كلثوم” يشارك أيضا في مسابقة الأفلام الطويلة إلى جانب عرضه في الافتتاح، وهو من إخراج الأمريكية من أصل إيراني شيرين نيشات، وبطولة ياسمين رئيس ونيدا رحمنيان، وقدمت أغاني أم كلثوم المطربة مروة ناجي.

وأضاف حسونة، أن مشاهد الفيلم صورت بين مصر والمغرب وألمانيا والنمسا، مشيرا إلى أن الفيلم سبق عرضه في مهرجانات مهمة مثل فينسيا وتورنتو ولندن وهامبورج.

وأشار إلى أن اختيار فيلم “البحث عن أم كلثوم” للعرض في افتتاح المهرجان يرجع لكونه يتناول أيقونة من أيقونات الفن المصري برؤية مختلفة، عما تم تقديمه عن سيرة كوكب الشرق من قبل، موضحا أن الفيلم يعبر عن إعجاب المخرجة الشديد بأم كلثوم.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، بالإضافة للمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، وينظم مسابقتين، الأولى للأفلام الطويلة أكثر من 60 دقيقة، والثانية للأفلام القصيرة أقل من 30 دقيقة.

ويكرم المهرجان في دورته الثانية النجمة منى زكي ويعرض لها فيلم “احكي يا شهرزاد” إخراج يسري نصرالله، كما يكرم ثلاثة من صانعات السينما هن المخرجة عطيات الأبنودي، والمخرجة والمنتجة ماريان خوري، ومصممة الملابس ناهد نصرالله.

 

"البحث عن أم كلثوم" في افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

تعليقات

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق