الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » الفيلم الجزائري “حكايات قريتي”يتوج في مهرجان السعيدية السينمائي بالمغرب

الفيلم الجزائري “حكايات قريتي”يتوج في مهرجان السعيدية السينمائي بالمغرب

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
حصد الفيلم الجزائري “حكايات قريتي” للمخرج كريم طرايدية جائزة التحكيم للدورة الثالثة من مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلا حدود” بالمغرب (23-27 اغسطس) الذي اختتمت فعالياته مساء السبت.
تتناول أحداث فيلم “حكايات قريتي” المنتج في 2015 والمستلهمة من طفولة المخرج وقائع عايشها كطفل خلال الفترة الاستعمارية و التغيرات التي جاء بها الاستقلال .
و عادت جائزة أحسن دور نسائي للممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان عن دورها في فيلم “حكايات قريتي” مناصفة مع الممثلة المغربية فدوى الطالب عن دورها في فيلم “في بلاد العجائب” لمخرجته جيهان البحار.
كما حصد الفيلم الهولندي المصور في الولايات المتحدة “كرين كارد” للمخرجة مريم كراوسهوب الجائزة الكبرى.
وعرفت هذه الدورة التي نظمتها جمعية “الأمل للتعايش والتنمية” تنافس 6 أعمال على جوائز صنف الافلام الطويلة وهي “عائلتي بين أرضين” للمخرجة نادية حارك (المغرب – فرنسا)و”في بلاد العجائب” لجيهان البحار (المغرب) و”حكايات قريتي” لكريم طرايدية (الجزائر) و”أحلام واحة” لعزيز الخوادر (المغرب) و”كرين كارد” لمريام كراوسهوب (هولندا – الولايات المتحدة الأمريكية)و”رحلة خديجة” لطارق الإدريسي (المغرب – هولندا).
وفي صنف الأفلام القصيرة الذي عرف تنافس ستة افلام ايضا عادت الجائزة الكبرى لفيلم “يما” للمخرج المغربي هشام الركراكي الذي نال ايضا جائزة الإخراج في حين منحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم “تكيتا السوليما” للمخرج أيوب اليوسفي من المغرب.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

الطالبة الجزائرية بشرى ميسوم تحصد المركز الخامس في مسابقة “تحدي القراءة العربي” في دبي

مكتب الجزائر/دليلة بودوح توجت الطالبة الجزائرية بشرى بالمركز الخامس في مسابقة “تحدي القراءة العربي 2017” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *