ط
أخبار متنوعة

الفيلم المصرى المغربى “رحله يوسف” يشارك فى مهرجان الإسكندرية السينمائى

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم “رحلة يوسف ” بأن الفيلم  سوف يشارك في مهرجان الاسكندريه  السينمائي في دورته رقم 33 المقام في  الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، برئاسة  الأمير أباظة وبرعاية وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية وتحمل الدورة  هذا العام اسم الفنان الكبير حسين فهمي.

وقال عاطف عبد اللطيف مؤلف قصة الفيلم وأحد أبطال “رحلة يوسف” أن الفيلم  سوف يتم عرضه على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي يوم الأربعاء 11 أكتوبر،  وعقب انتهاء  العرض  ندوة خاصة للفيلم يشارك فيها أبطال الفيلم والجمهور والنقاد والاعلاميين والصحفيين.

وأضاف عاطف أن فيلم “رحلة يوسف “هو ثانى تعاون  مصرى مغربي مشترك بعد فيلم  “المرسى أبو العباس ” وهو من  نوعية أفلام  الاجتماعية التي تناقش  بعض القضايا الهامة في مجتمعاتنا العربية ، ويدور الفيلم  في إطار تشويقي وتم تصويره بين القاهرة  وسانت كاترين والمغرب.

فيلم “رحلة يوسف” بطولة محمد نجاتي وعاطف عبد اللطيف وريم هلال وسامي مغاوري وخالد عليش وأمجد مصطفى ومن المغرب يشارك في بطولة الفيلم يوسف أزار وموزيس لويس وإلهام واعزيز ودعاء آزار وياسمين العوافير والانتاج الفني  لطارق عثمان ,وسيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام وإخراج أندي إسحاق.

الجدير بالذكر أن الدورة الـ33 لمهرجان الاسكندرية السينمائي من المقرر افتتاحها  بمكتبة الإسكندرية برئاسة الناقد الأمير أباظة وتحمل اسم النجم  الكبير حسين فهمي ومن المكرمين أيضًا الفنانة صفية العمري والمخرج خالد يوسف والناقدة الكبيرة نعمة الله حسين ومدير التصوير عصام فريد ومن العرب فريد بوغدير وميشيل خليفي ومن الأجانب النجمة الفرنسية بياتريس دال.      

 

زر الذهاب إلى الأعلى