الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » “الفيل الأزرق”: قصة مثيرة عن الجن والجريمة

“الفيل الأزرق”: قصة مثيرة عن الجن والجريمة

من مكتب الجزائر براضية منال

قدّم الفيلم في إطار “أيام الفيلم المتوج” بقسنطينة
شهد قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، عرض الفيلم المصري “الفيل الأزرق” من إخراج مروان حامد، في إطار فعاليات “أيام الفيلم المتوج” التي أسدلت ستار طبعتها الاستثنائية بعرض 11 فيلما عربيا في خمسة أيام ومشاركة نجوم السينما العربية والجزائرية .
عن رواية وسيناريو أحمد مراد، قدّم الفيلم المصري “الفيل الأزرق” وسط حضور جمهور غفير تتقدمهم مادلين طبر وبهية راشدي وفاديا خطاب وحسان بن زراري وحسان كشاش وأخرين، بقاعة محمد العيد آل خليفة، وجسدّ أحداثه نجوم السينما المصرية على غرار خالد الصاوي وكريم عبد العزيز ونيلي كريم وآخرين .
يروي الفيلم في زمن قدره 162 دقيقة قصة شريف رجل مريض نفسيا يعاني من انفصام الشخصية اتهم بقتل زوجته وبالتالي ينقل الى مصحة للعلاج النفسي ووسط هذه الوقائع يحيل المخرج المتلقي الى قصة حب بين “يحي” الطبيب النفسي المشرف على علاج شريف وأخت هذا الأخير “نيلي كرم” فرغم زواجها وموت زوجة الطبيب إلا أنّ حبهما لا يؤثر في علاقة الصداقة التي تجمعهما .
كما اعتمد على مؤثرات أخرى جسدها في الشخصية المرافقة لشريف المتهم والمتعلقة بشخصية جنّي أو شخص ثان يتوهمه شريف أنّه يحضر معه في حياته .
لذلك حينما كلف يحي الذي عاد الى العمل بعد توقف دام خمس سنوات، بكتابة تقرير عن مريض نفسي هو شريف يصطدم عندما يعرف أنّ هذا المريض عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم دكتور شريف الكردي، لتبدأ الأحداث في التعقد وتبدأ التحريات لفك لغز خيوط الجريمة التي تكشف عن أسرار بقيت غامضة لسنوات .
وتتوالى الأحداث المثيرة التي تمزج بين الواقع والخيال في الفيلم الى أن تفضي الأبحاث التي وصل إليها يحيى لتبرئة صديقه المتهم بالقتل، باكتشاف أن القاتل الحقيقي ليس سوى شيطان أو جني سكن جسد صديقه، ونقل إليه بعد أن قامت مشعوذة برسم وشم لزوجته التي لجأت إليها باحثة عن حل لتحسين علاقتهما .10527522_883413195100273_7440523933056985046_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

إعلان القائمة الإسمية لجائزة الطاهر وطار من طرف لجنة التّحكيم

 مكتب الجزائر \منال برّاضية تمّ الكشف عن القائمة القصيرة للروايات المتنافسة عن جائزة الطّاهر وطّار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *