ط
أخبار عالمية

الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يُهنئ “إبراهيم موسى” لحصوله على المركز “السابع” آسيوياً في جوائز الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية

 

 (مسقط: عُمان)

هنأ رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي السيد سالم بن سليم الحبسي، الإعلامي الرياضي إبراهيم موسى، بمناسبة حصوله على شهادة إنجاز المركز السابع في قائمة أفضل عشرة صحفيين رياضيين على مستوى القارة الآسيوية في الدورة الرابعة من جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية “AIPS” 2021/2022م، مُتمنياً له دوام التوفيق والسداد.

وكان قد تم منح الصحفي الرياضي إبراهيم موسى من صحيفة مباشر نيوز الإلكترونية السعودية، شهادة إنجاز دولية مُعتمدة من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، بعد نهاية الدورة الرابعة من جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية “AIPS” 2021/2022م، والتي اختتمت مؤخراً هذا العام بمشاركة أكثر من 1700 عملاً صحفياً من 133 دولة حول العالم بـ34 لغة مختلفة، وتجاوز خلالها المرحلة الأولى والثانية من التحكيم ببلوغه للقائمة القصيرة من الجائزة كأول صحفي من صحيفة سعودية وخليجية يصل لهذه المرحلة والمركز المتقدم على مستوى القارة الآسيوية في تاريخ الجائزة التي تُعتبر أعلى الجوائز الدولية في صناعة الإعلام الرياضي.

وتُعد هذه الشهادة الدولية الثانية على التوالي التي حصل عليها المُستشار الإعلامي إبراهيم موسى، في تاريخ جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية “AIPS“، بعد أن حقق في نسخة العام الماضي المركز التاسع في قائمة أفضل عشرة صحفيين رياضيين على مستوى القارة الآسيوية في أول مشاركة له بالجائزة كأول صحفي من صحيفة سعودية وخليجية يصل لهذا المركز المتقدم ضمن أفضل عشرة صحافيين في أكبر قارات العالم، كما سبق له أن حصل على شهادتي تميز من الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية تقديراً لعطائه وجهوده في تعزيز مسيرة الإعلام العربي بعد أن تم اختياره ضمن الثلاثة المرشحين لجائزة الصحافة العربية للفئة الرياضية في الدورة الـ”13″ عام 2014م وكذلك في الدورة الـ”15” من جائزة الصحافة العربية عام 2016م.

ويُعتبر إبراهيم موسى، من أبرز الصحفيين الذي اشتهر خلال فترات مُتفاوتة بإعداد وطرح تقارير تُناقش وضع كرة القدم السعودية خاصةً وكرة القدم العربية عامةً وسُبل تطورها من خلال النقد البناء الهادف وتقديم الحلول الناجعة لها.

وقد بدأ المستشار الإعلامي إبراهيم موسى مسيرته الصحفية قبل أكثر من 20 عاماً في جريدة المدينة المنورة وجريدة الملاعب الأسبوعية ومجلة فراس ومجلة النادي وجريدة عكاظ وصحيفة النادي حينما تحولت لصحيفة يومية ومجلة سبورت تو التونسية وصحيفة المسار الإلكترونية وصحيفة المدائن والإلكترونية وصحيفة مباشر نيوز الإلكترونية، مُتقلداً عدة مناصب مختلفة، إضافةً لرئاسته للعديد من اللجان الإعلامية والعلاقات العامة للعديد من المناسبات والفعاليات الرياضية المتنوعة، وعمله كمستشار علاقات عامة وإعلام في مواقع مختلفة حقق خلالها نجاحات مُتميزة توجها بالعديد من شهادات وخطابات الشكر والتقدير، نظير تميزه في عمله الإعلامي.

يذكر أن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي قد تأسس خلال شهر يناير من العام 2009م على هامش فعاليات الدورة الـ19 لكرة الخليج العربي لكرة القدم، بهدف خلق روح التعاون بين اتحادات المنطقة والتنسيق بين الإعلام الخليجي فيما يتعلق بالخروج بموقف موحد إزاء القضايا العالمية أو المشاركات القارية والعالمية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى