أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

القرد و حقوق الملكيّة ل”صورة “

Share Button

من مكتب الجزائر / براضية منال

التّكنولوجيا و تبعياتها و كمان نشهاد لم تؤثر فقط على البشر فلم تعد تقتصر ظاهرة السيلفي وتوابعها على البشر فحسب، إذ أثارت صورة التقطها قرد لنفسه بكاميرا تركها صاحبها، سلسلة من النزاعات القضائية، كان آخرها دعوى رفعتها مجموعة معنية بحقوق الحيوان ضد المصور، تطالبه فيها بمنح القرد حقوق النشر.

وكان القرد ناروتو قد أخذ كاميرا تركها مصور الحياة البرية البريطاني ديفيد سلاتر عندما كان في زيارة لمحمية تانغكوكو في إندونيسيا، والتقط لنفسه مجموعة من الصور، قبل نحو 4 سنوات.

ورفعت مجموعة “الشعب للمعاملة الأخلاقية للحيوانات” دعوى قضائية ضد شركة سلاتر وشركة أخرى في الولايات المتحدة باعت الصورة، التي تم استخدامها في كتاب عن الحياة البرية.

وقالت المجموعة في دعواها التي رفعتها في المحكمة الجزئية الأميركية في سان فرانسيسكو: “إن من حق القرد ناروتو امتلاك حقوق نشر الصورة والانتفاع منها، كونه التقطها لنفسه”، مطالبة بمنحه تعويضا بعد أن تم “التعدي على حق المؤلف”.

من جانبه، قال سلاتر إنه جهز الكاميرا لالتقاط الصور قبل أن يلتقطها ناروتو، معتبرا أن ذلك يجعل حقوق النشر ملكه.11224567_915605678509907_4413918599952498637_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/10/20 5:49م تعليق 0 148

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *