ط
رياضه

فى مجموعة مصر أوعندا تتصدر بعد الفوز على الفوز على الكونغو بهدفين

حقق منتخب أوغندا فوزاً تاريخياً على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم بإستاد القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الاولى في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

منتخب أوغندا حقق فوزه الأول في بطولة كأس الامم الافريقية منذ 41 عاماً عندما تغلب على نيجيريا 2-1 في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفا بخسارته أمام غانا صفر-2 في النهائي.

كما يعد هذا الفوز الثالث في تاريخ مشاركات منتخب أوغندا ببطولة كأس الامم الافريقية بعدما سبق وأن تغلب على الكونغو برازافيل 3 – 1 والمغرب 3 – صفر في الدور الأول بنسخة 1978.

وسجل هدفي منتخب أوغندا، باتريك كادو، وإيمانويل أوكوي في الدقيقتين 14 و48 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل أوغندا كالتالي: حراسة المرمي: دينيس أونيانجو، خط الدفاع : موروشيد جوكو – موجامبي – أرنولد أوكوي – خالد أوتشو، خط الوسط : باتريك هنري كادو – جودفري والوسيمبي – حسن ماواندا – فاروكو ميا – عبده لومالا، خط الهجوم : ميشيل أزيرا.

في حين جاء تشكيل الكونغو الديمقراطية كالتالي، حراسة المرمى: ماتيمبي، الدفاع: إيساما – لوين داما – تسريند – مشوكو، الوسط: بوبي – موبكو- مبيمبا – ميشاك، الهجوم: بكامبو – بولاسي.

ويلتقى منتخب أوغندا مع زيمبابوي في السابعة مساء الاربعاء المقبل بإستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية، بينما يلتقي مع منتخب مصر في الجولة الثالثة والأخيرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى