الرئيسية » أخبار متنوعة » المركز القومي للسينما يدعم الجمعية المصرية للرسوم المتحركة

المركز القومي للسينما يدعم الجمعية المصرية للرسوم المتحركة


سامح علي

وافق الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومي للسينما علي دعم الجمعية المصرية للرسوم المتحركة برئاسة الأستاذة الدكتورة رشيدة الشافعي وسوف يعلن عن تفاصيل الدعم في أفتتاح فعاليات الملتقي الدولي للرسوم المتحركة في دورته الحادية عشرة، غدا الخميس بمركز الابداع الفني ساحة الاوبرا بمشاركة أكثر من 120 عملا فنيا من نحو 40 دولة عربية وأجنبية، ومن الدول المشاركة مصر والسعودية وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وألمانيا والدنمرك وسويسرا ولوكسمبورج وكرواتيا وجورجيا واستونيا وروسيا والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا.

تبدأ العروض في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية مع الفيلم الأمريكي (إيثل أند إرنست.. ترو ستوري) فيما تستمر باقي العروض في سينما الهناجر ومركز طلعت حرب الثقافي في وسط البلد ومركز إبداع الطفل في بيت العيني بحي الأزهر إضافة لقصر ثقافة الأقصر وقصر ثقافة المنيا.

وتتوزع الأعمال المشاركة في الملتقى على ست مسابقات للأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والإبداع التجريبي والتترات والعمل الأول والمسلسلات، كما يشمل البرنامج تنظيم ورش فنية للأطفال والطلبة كما يخصص الملتقى قسما خاصا لعرض أفلام طلبة أقسام التحريك بالجامعات المصرية، ويستمر الملتقى الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة حتى الثاني والعشرين من فبراير الجاري.

وتقام عروض الملتقي في سينما الهناجر وينظم ورشة أستوب موشن أعتبارا من يوم السبت لمدة ٥ أيام وسينتج منها فيلم، ومركز طلعت حرب الثقافي وينظم علي مدار ثلاث ايام أعتبارا من غدا الخميس ورشة تنفيذ عرائس وبيت العيني، ويقام عروض الملتقي في محافظة المنيا والاقصر والتي ينظم فيها ورشة سيناريو ولايف أنيميشن، ويحاضر فيها فنانين اعضاء الجمعية من العاملين بالمركز القومي للسينما، وسينتج منها افلام من تنفيذ المشاركين.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

قرار جمهوري بتعديلات قانون الطيران المدني

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٨ بتعديل بعض أحكام قانون الطيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *