مقالات رئيس التحريرمقالات وأعمده

المصورون يحولون سرادقات العزاء لمولد سيدنا المتوفى

كتب / فتحى الحصرى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
طوال حياتى المهنية كنت أحمل كاميرتى لألتقط بها مايفيد عملى صحفيا فى المجلات المختلفة التى عملت بها طوال مشوار حياتى مهرجانات …. حفلات … افراح ….أعياد ميلاد فنانين وفنانات.. أرشيفى يحوى الكثير حتى أنه يكفى لعمل متحف فنى لصور الفنانين ومناسباتهم ولقطاتهم الطريفة وغير العادية … غير انى ماذهبت يوما لتغطية عزاء أحد والتقاط صور المعزيين حتى لو كان العزاء يضم أعظم الشخصيات ..دوما كنت أعتبر أن العزاء حالة خاصة لايجب اقتحامها لالتقاط صور من حضر للعزاء كنت أحب كاميرتى جدا ولا أهينها فى التقاط مالا أحبه انا شخصيا .. كنت المصور الوحيد الذى لايتزاحم لالتقاط صورة لنجمة أو نجم فى مهرجان أو حفل ما فأنا ألتقط ماأراه مناسبا فقط ويرضى حاستى الفنية وليست مجرد صورة لنجم يلتف حوله الجميع وتتهافت عليه عشرات الكاميرات لمجرد تصويرة وكأنه سوف يختفى ولن يتواجد بعد ذلك لالتقاط مايحلو لهم من صور…؟
أكتب هذا بعد ماشاهدته من صور وأحداث علمت بحدوثها فى عزاء الفنان سعيد صالح…ممثل نال من الشهرة بعضها جاء ليقدم واجب العزاء وهذا أمر طبيعى ولكن غير الطبيعى أن تحاصره الكاميرات من كل جانب وكأنه هبط عليهم من المريخ ..كلّ يريد ان يحظى بتصوير سيادته حتى أنه غادر العزاء مسرعا هربا من وقاحة بعض من يسمون أنفسهم كذبا مصورين صحفيين  والحقيقة أنا لاادرى مالفرق بين تصويره وهو فى طريقة لدخول العزاء وبين تصويره بعد ان يجلس ..؟ إنها ثقافة مصورين لايفقهون شيئا عن العمل الصحفى الكل يتزاحم من أجل لاشئ …!
قد أكون الوحيد الذى لم يقم بنشر صور العزاء التى ضمت كل نجوم مصر رغم صداقتى بالفنان الراحل فلم أسع للحصول عليها فللحزن لحظات يجب احترامها فهل نفعل ؟؟؟ لاأعتقد ذلك ..!

هذه الصورة فى عزاء سعيد صالح وليست فى مهرجان السينما
هذه الصورة فى عزاء سعيد صالح وليست فى مهرجان السينما

 

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق