الرئيسية » أخبار متنوعة » المنتج محمد حفظى ينافس بأفلامه في مسابقة (المُهر الطويل)

المنتج محمد حفظى ينافس بأفلامه في مسابقة (المُهر الطويل)

أمنية محمود

يحضر المنتج محمد حفظي العرض العالمي الأول لفيلمين أنتجهما عبر شركته فيلم كلينك ، حيث ينافس في مسابقة المُهر الطويل فيلما «قبل زحمة الصيف» للمخرج الكبير محمد خان ، و «المنعطف» للأردني رفقي عساف ، كما يشارك أيضاً من خلال شركة فورتريس فيلم كلينك بفيلم «يا طير الطاير» للمخرج هاني أبوأسعد ، حيث يُعرض الفيلم لأول مرة بالإمارات من خلال برنامج ليال عربية .

وتمثل الثلاثة أفلام قصة نجاح في الإنتاج المشترك محلياً وعلى مستوى العالم العربي ، حيث أنتج حفظي فيلم قبل زحمة الصيف بالاشتراك مع المنتجين وائل عمر (أفلام ميدل ويست) وهاني أسامة (The Producers)، بينما اشترك مع الأردنية رولا ناصر في إنتاج فيلم المنعطف، ومع المنتجين على جعفر وأميرة دياب في فيلم يا طير الطاير الذي يدخل حفظي في إنتاجه من خلال فورتريس فيلم كلينك بالتعاون مع عدة شركات إنتاج، من بينها مجموعة MBC .

كما سيشارك حفظي في ملتقى دبي السينمائي الذي يقدم فيه جائزة باسم فورتريس فيلم كلينك ، وتبلغ قيمة الجائزة 15 ألف دولار يفوز بها واحد من 12 مشروعاً سينمائياً تم اختيارهم للمشاركة بالملتقى 10- 14 ديسمبر .

يشارك حفظي في حلقة نقاشية بعنوان «كيف تجد منتجاً ولماذا تحتاجه فعلاً ؟» ويدير الحلقة المخرج هاني أبوأسعد ، لمساعدة أصحاب السيناريوهات السينمائية في إيجاد منتج ، ومدى تأثيره في مصير المشروع السينمائية الجديدة .

فيلم قبل زحمة الصيف من بطولة ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود الذين سيحضرون عرضه في دبي ، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر ، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف .

ويحضر عرض المنعطف النجمان أشرف برهوم وفاتنة ليلى ، ويحكي الفيلم قصة راضي الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه ، ويقوده القدر إلى لقاء 3 أشخاص في ظروف مختلفة ليصبحوا جميعاً في رحلة على الطريق .110

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

عد النجاح الكبير الذي حققته الاستراتيجية الأولى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا يدشن استراتيجيتها الثانية  2018- 2022م  

اليمن : بحضور رؤساء الجامعات والشركات والمنظمات والأكاديميين والمهتمين والجهات ذات العلاقة ، دشنت جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *