الرئيسية » أخبار متنوعة » المهرجان الدولي لموسيقى الديوان حميد القسري و كريم زياد يتحفان الجمهور العاصمي بأجمل الأغاني

المهرجان الدولي لموسيقى الديوان حميد القسري و كريم زياد يتحفان الجمهور العاصمي بأجمل الأغاني

Spread the love

دليلة بودوح من الجزائر
نجح الفنان المغربي حميد القسري الذي كان مرفوقا بكريم زياد في حفل فني تم احياؤه ليلة الأحد بالجزائر العاصمة ضمن الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي لموسيقى الديوان في استقطاب جمهور غفير تجاوب مع ايقاعات القناوي و الجاز في انسجام تام. ونال المزج الموسيقي بين طابع المغني المغربي حميد القسري و الموسيقي الجزائري كريم زياد إعجاب الجمهور الذي استمتع بأنغام موسيقى القناوي و الجاز.
قبل ذلك اعتلت فرقة “أولاد سيدي بلال” من تندوف المنصة و هي صاحبة الجائزة الثانية للمهرجان الوطني لموسيقى الديوان الذي نظم في يونيو المنصرم ببشار حيث أمتعت الجمهور في عرض كامل جمع بين دقة القمبري و قوة الصوت و صفاوته و كذا رقص منسجم من أداء الشاب العصامي المعلم سماعيل.
وأبدت الفرقة تألقا أكبر مقارنة بعروضها السابقة بكل من العاصمة و بشار حتى و إن لم تتقاسم المنصة مع حميد القسري مثلما جرت العادة خلال هذا المهرجان.
ويذكر أن فعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي لموسيقى الديوان تتواصل إلى غاية 27 أغسطس الجاري بمسرح الهواء الطلق سعيد مقبل بغابة الأقواس بمشاركة “لمة بشارية” و “افريقيا سبرايت” و “باسكو كوياتي أند نغوني با” من مالي و ريشار بونا من الكامرون و “مالتد ميلك أند قرين” من فرنسا والولايات المتحدة.11960030_944355342270251_7161981369043385731_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

الخيارات الخمس أمام مصر فى أزمة سد النهضة

Spread the love«مصر لا تقبل بالوضع القائم».. هكذا أعلن وزير الخارجية سامح شكري أن مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *