الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » المهرجان الوطني للشعر النسائي في طبعته الثامنة

المهرجان الوطني للشعر النسائي في طبعته الثامنة

من مكتب الجزائر / براضية منال

الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني للشعر النسائي بقسنطينة وسط حضور ملفت لوجوه أدبية ومثقفين .
فقد عبرت نساء شاعرات في افتتاح هذه التظاهرة الثقافية عن موهبتهن في مجال الشعر ورحلن بالحضور في عالم الكلمة المعبرة وقد ألهم جمال مدينة قسنطينة التي أصبحت منذ أفريل 2015 عاصمة للثقافة العربية الشاعرات المشاركات في هذه التظاهرة الثقافية التي تحمل شعار “المدينة في الشعر النسائي العربي المعاصر” فبعد أن وصفن قسنطينة بأنها “شعر معلق” خصصت الشاعرات مداخلتهن وانطباعاتهن وردودهن لجمال هذه المدينة الضاربة في جذور التاريخ .
وقد أجمعت الشاعرات في مداخلاتهن خلال الجلسة الافتتاحية لهذا المهرجان الذي يتواصل إلى غاية 11 ديسمبر الجاري وينظم هذه السنة في إطار حدث “قسنطينة عاصمة للثقافة العربية لعام 2015” على أن “قسنطينة مدينة لها روح.”
وتشارك ثلاثون شاعرة في هذا المهرجان الثقافي الذي تميزت جلسة افتتاحه بحضور زهور أونيسي التي تم تقديمها كضيفة شرف لهذه الطبعة.
وقالت محافظة المهرجان منيرة سعدة خلخال في كلمتها في افتتاح هذه التظاهرة بأن “شاعرات عربيات كان مبرمجا حضورهن لكن تعذر عليهن ذلك لأسباب عدة”.
وستحتضن كل من جامعة الأمير عبد القادر وكلية الفنون والثقافة لجامعة رابح بيطاط (قسنطينة 3) فعاليات هذا المهرجان الذي سيمكن الجمهور من الاستمتاع بأشعارباللفات العربية والفرنسية والأمازيغية وكذا بالشعر الملحون حسب ما ذكره المنظمون .
كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة إقامة صالون للفنون التشكيلية بمشاركة فنانين من الجزائر العاصمة وقسنطينة ومعرض للكتاب خاص بكاتبات جزائريات وقراءات شعرية وتنشيط ندوات ونقاشات وتقديم مداخلات حول “المدينة في الشعر النسائي .12342526_874637325977860_8855777723330218490_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

فيلم “رؤية” يحصد الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير في طبعته الرّابعة

من مكتب الجزائر\ منال براضية حصد فيلم “رؤية” الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الجامعي للفيلم القصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *