ط
حوادث

مصدر كنسى . قاتل كان كنيسة شبرا فراش وليس فرد أمن والحادث ليس طائفيا

قال مصدر كنسي، إن قاتل كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، يعمل فراشا بالكنيسة وليس موظف أمن داخلي، كانت بينه وبين القس خلافات شخصية، وسبقت الجريمة جلسة خاصة بينهم انتهت بالقتل بسلاح غير مرخص.

وأكد المصدر، أنه لا يوجد أمن داخلي بالكنائس أو أسلحة، وإنما موظفيين إداريين، مشددا على أن وزارة الداخلية وحدها تتولى عملية التأمين، وفي المناسبات تساعد الكشافة الكنسية في تنظيم الاحتفالات بالداخل.

وقتل القس مقار سعد على يد أحد أفراد الأمن الداخلي بكنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة بالقليوبية، بإطلاق النار عليه لخلاف بينهما.

وقالت مصادر ذات صلة بملف التحقيقات، لـ”الوطن”، إن السلاح المستخدم في الجريمة غير مرخص، وإن المتهم أطلق منه 4 رصاصات على المجني عليه في غرفة الأخير بالكنيسة، مؤكدا أن الحادث بعيد عن الطائفية نظرًا لكون الاثنين مسيحيين.

وأكد إلقاء القبض على الحارس، وأنه ليس شرطيا ولا يتبع وزارة الداخلية، مشيرا إلى أنه فرد أمن داخلي وموظف بالكنيسة، وبدأت الجهات المختصة تحقيقات موسعة في الحادث فور إخطارها بوقوعه.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى