الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » انطلاق تصوير فيلم “أحمد الوهراني”

انطلاق تصوير فيلم “أحمد الوهراني”

من مكتب الجزائر براضية منال

شرع مطلع الأسبوع بوهران في تصوير المشاهد الأولى للفيلم الطويل “أحمد الوهراني” وفقا لما أفاد به مخرج ومؤلف سيناريو هذا العمل بلفاضل سيدي محمد , ويتم تصوير هذا العمل السينمائي الذي تنتجه الجمعية الثقافية “الأمل” ضمن أول تجربة لها في فئة الأفلام الطويلة بمدينة وهران وببعض مواقعها التاريخية على غرار سوق “المدينة الجديدة” الشعبي وكذا بمدينة تلمسان .
يتناول موضوع الفيلم الذي يدوم 80 دقيقة قصة حب بين الشاب أحمد الذي يقطن بوهران وفرنسية تدعى ماري من عائلة فرنسية كانت تقيم بالجزائر خلال الحقبة الاستعمارية حيث عادت في محاولة منها “لاسترجاع ملكها” حسب مزاعمها غير أنها تحيد عن ذلك بعد أن تكتشف عن طريق شريط الذكريات الفضائع والجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي في حق الشعب الجزائري .
وبعد الجولة السياحية بين ربوع مدينة وهران التي قامت بها ماري وزيارتها لبعض العائلات الوهرانية رفقة أحمد الوهراني تكتشف جمال هذه المدينة وضيافة سكانها مما جعلها تنسى الغرض الذي غادرت فرنسا من أجله , و سيكون هذا الفيلم الذي يجسد أدواره كوكبة من الممثلين منهم قويسم يوسف في دور أحمد وليندة كنان (ماري) وبودهري سمير وسايح فرح جاهزا في أواخر شهر أبريل القادم و يحاول المخرج من خلال هذا العمل الذي يسلط الضوء على جمال بعض المناطق السياحية وعادات وتقاليد المجتمع ابراز صورة جميلة عن مدينة وهران والقيم الرفيعة التى يتحلى بها سكانها .
من جهة أخرى تأمل الجمعية الثقافية “الآمال” التي تنشط خصوصا في الفن الرابع المشاركة بفيلم “أحمد الوهراني” في منافسات الطبعة القادمة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي .
وقد حاز فيلمها القصير “المدمنة” على جائزة لجنة التحكيم في المهرجان الوطني للفيلم القصير(2015) بسيدي بلعباس .12507510_893058987469027_7667440046758262023_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

بمشاركة أكثر من مائة شاعر البليدة تحتضن ملتقا دوليا للشعر

مكتب الجزائر/دليلة بودوح عاشت مؤخرا ولاية البليدة وبمشاركة أكثر من مائة شاعر جزائري و عربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *