الرئيسية » أخبار متنوعة » انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للثقافة والإبداع الأول من جامعة الدول العربية

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي للثقافة والإبداع الأول من جامعة الدول العربية

كتبت/أسماء فتحى
أفتتح المؤتمر العربي للثقافه والابداع الدكتور / أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول الدول العربية – كما القى السيد عمرو موسى – الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية كلمة – ثم الدكتور/ نبيل العربي – الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.
وألقى كلمة النقاد العرب الدكتور / صلاح فضل ـ وقام رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام أ / عبد الله الخشرمي – بإعلان أسماء الفائزين بجائزة التميُّز العربي التكريم .
وفى هذا الإطار قام الدكتور / احمد أبو الغيط بتكريم . – السادة أميني جامعة الدول العربية السابقين السيد / عمرو موسى والدكتور / نبيل العربي – وتكريم الدكتور/ صلاح فضل من قِبل أمين عام الجامعة لدوره الريادي منذ توقيع اتفاقية التعاون بين المركز والجامعة – كما تم تكريم الناقد الكبير الدكتور / أحمد درويش.
وبعد التكريم تم عرض أطول معلقة شعرية للسلام في العالم كما تم التوقيع على أول وثيقة في التاريخ تدين الإرهاب مقدمة من الشعراء والأدباء من مختلف دول العالم. وكذلك تم الإعلان عن موسوعة شعراء العالم للسلام تحتوي على قصائد لعدد من الشعراء على مستوى العالم.
كما أقيمت ورشة عمل في القاعة الرئيسة { الأندلسية. { تحت عنوان 1ـ المعرض الدولي للثقافة الصحية } 2- { المؤتمر والمعرض العربي للحلول السكنية الذكية } (سكن ) 3- { المؤتمر والمعرض العربي لصناعة التدريب والموارد البشرية ، كما تم عرض لعدد من الاخترعات مقدمة من الشباب المخترعين – رؤية بعض المستثمرين في الاستثمار في مجال الاختراعات . -استمرار ورش العمل للمؤتمرات الثلاثة السابقة بالتناوب ، ليتم اقامتها بعد ذلك فى كافة الدول العربية .

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

بالصور.. نادى الأدب بكفر الشيخ يكرم محمد الشهاوى بعد فوزه بجائزة كفافيس

احتفل نادى أدب كفر الشيخ التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى بفوز الشاعر الكبير محمد الشهاوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *