مقالات نقدية

ايها الساده تعالوا نتكلم جد ….بقلم / احمد بيومى .


أحمد بيومى
. اعلام مضلل لا يعرف المهنيه ..وضيوف اسف فى اللفظ عار على كلمه نخبه ..اشاعوا بين الناس عن جهل ان هناك اكثر من ثلاثين مليون ناخب مصرى سيشاركون فى الانتخابات الرئاسيه …دون ادراك او وعى لاعتبارات جوهريه وفنيه وموضوعيه تجعل من المستحيل حضور مثل تلك الاعداد للاسباب الاتيه ..

1- هناك كتل تصوتيه تاريخيه قطعا لن تشارك ..منها كتله الاخوان ومن معهم من كل الحركات الثوريه ..والتى تمثل 10 فى المائه على اقل تقدير ..وهناك كتله اخرى تساوى 20 فى المائه من عدد المصوتين وهؤلاء لم يحترمهم وابعدهم كلا المرشحين.. واقصد بهم كتله الوطنى المنحل وانصار مبارك والفريق شفيق ..اذا انت مبدئيا تدخل المعركه ناقص 30 فى المائه من الكتله التصوتيه ..
2- معلوم بالضروره وفى ذروه احداث يناير ومع التهديد بالنار وما يعرف بغزوه الصانديق .. كان عدد المصوتين فى استفتاء مارس 2011 فى حدود 70 فى المائه .اى ان هناك 30 فى المائه خارج عمليه التصويت والسياسه والمشاركه تماما …اذا هنا يمكننا بعمليه حسابيه بسيطه ندرك ان 30 زائد 30 يساوى 60 فى المائه ممن لهم حق التصويت لن يشاركون ..
3- فى هذه الحاله نحن نتحدث عن 40 فى المائه حضور ..
4- اذا لا مجال لزياده النسبه او الحديث عن 27 مليون الا اذا استطاع احد المرشحين اقناع كتله الحزب الوطنى على النزول ..
5-حدث بالفعل ان استطاع المرشح عبد الفتاح السيسى ان يقنع رؤساء العائلات فى الريف فى اليوم الثانى بالنزول ولا احد يحدثنى عن هستريا الاعلام او نداءات الانترنت – وعليه فنحن وبدون فزلكه واشاعات وهستريا وهرى كبير وحديث عن مؤامره وعن هبوط شعبيه وعن تكاسل وعن مقاطعه وعن تزوير اقصى ما يمكننا الحديث عنه هو 50 فى المائه او 52 فى المائه مع التعديد بالغرامه ومع تسهيل عمليه النقل ومع اضافه يوم اضافى …
اخيرا ارجوا من الساده السلفيين والساده اصحاب الدكاكين السياسيه المسماه احزاب ان يتوقوا فورا على تصديعنا …واتمنى من الاخوان ومن على هواهم من حركات شبابيه وثوره ان تعرف حجمها …واضح الكلام جدا سياده المشير …اعتقد انك على قدر كبير من الادراك والقدره على الفحص والفرز سياده المشير ابدا فورا فى تشكيل ظهير سياسى قوى من المصريين الاصلاء الواعين الشرفاء وهم كثر مهما كان انتماؤهم السابق مصر فى الصعيد وبحرى ستظل يحكمها العصبيات والعائلات …تحياتى للجميع ..احمد بيومى كاتب ومفكر مصرى

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق