رياضه

بأربع اهداف دون رد الأهلى يهزم كانو سبورت ويتأهل لدورى المجموعات لأبطال الدورى الإفريقى

فاز الأهلي على ضيفه كانو سبورت بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن مرحلة إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا على ستاد الجيش ببرج العرب.

وحسم الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات الإفريقية التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال بنتيجة 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما كان قد فاز في الذهاب 2-0 خارج الأرض.

أحداث المباراة

تقدم أليو ديانج لصالح الأهلي في الدقيقة 8 بعد متابعة بالقدم اليمنى على كرة عائدة من دفاع كانو سبورت وضعها في شباك الضيوف.

حاول كانو سبورت الرد على الأهلي، وفي هجمة مرتدة من الجانب الأيسر بالدقيقة 20 حصل سيلسوينو على الكرة ولعبها إلى بنجامين ندونج الذي صوبها على مرمى الشناوي لكن حارس الأهلي تواجد في الموعد وأمسك بها.

وأهدر حسين الشحات فرصة سهلة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 24 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة من ديانج وراوغ الحارس لكنه حاول لعب الكرة بالعرض تجاه أجايى فأبعدها الدفاع.

إرتكب الحكم المساعد أكثر من خطأ في رفع الراية على عناصر الأهلي أثناء محاولات أصحاب الأرض نقل الكرة إلى الأطراف، وظهر عليه التمركز السيئ.

ولعب محمود وحيد في الدقيقة 45 عرضية من الجانب الأيمن استقبلها أجايى بتسديدة يمينية أتت أعلى كثيرًا من العارضة.

وضاعف أجايى النتيجة في الدقيقة 48 بعدما استقبل عرضية من محمود وحيد برأسية رائعة في منتصف المرمى عجز حارس كانو سبورت عن التعامل معها.

وأحرز حسين الشحات الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 55 بعد تمريرة عرضية أرضية رائعة من أحمد فتحي ليستلم الشحات ويراوغ الحارس ثم صوب في منتصف المرمى.

وضاعت على أحمد الشيخ فرصة التسجيل في الدقيقة 57 بعدما لعب وليد سليمان عرضية يسارية من الجانب الأيسر خطفها زميله من دفاع كانو سبورت ثم صوّب الكرة ليتصدى لها الحارس.

وأجرى فايلر تبديلن دفعة واحدة في الدقيقة 58 بعدما شاركة الثنائي، حسام عاشور، وصلاح محسن، على حساب عمرو السولية ووليدو سليمان.

وراوغ صلاح محسن مهاجم الأهلي حارس مرمى كانو سبورت في الدقيقة 71 بعدما حصل على بينية رائعة من أجايى لكنه سدد كرة أرضية ارتدت من القائم الأيسر وأبعدها الدفاع.

وأضاف صلاح محسن الهدف الرابع لصالح الأهلي بعد هجمة رائعة بدأت من ديانج الذي لعب الكرة إلى وليد أزارو لتصل إلى حسين الشحات الذي منحها لمحسن أمام المرمى ليضعها في الشباك بسهولة.

وكاد بنجامين ندونج أن يسجل هدف شرفي لصالح كانو سبورت بعدما حصل على كرة خلف دفاع الأهلي وصوبها على المرمى لكنها ارتدت من العارضة، في الدقيقة 90+2.

وحسم الأهلي بذلك التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق