ط
هنا السعودية

نادي (برايل فاين آرت) ينظم فعاليات يوم برايل العالمي بالجوف

د. وسيلة محمود الحلبي

نفّذ نادي (برايل فاين آرت) وبحضور عددٍ من المهتمين والإعلاميين فعاليات يوم برايل العالمي تحت شعار “الأنامل ترى”، في المقهى الريفي (rural cafe) بسكاكا والذي يصادف 4 يناير من كل عام بهدف توعية المجتمع بأهمية لغة برايل للأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية.
هذا وذكرت رئيس النادي الأستاذة زهرية الدريويش بأن هذا الاحتفاء العالمي بهذه المناسبة يعتبر تقديرًا وعرفانًا من المجتمع بالإسهامات المتميزة من المخترع الفرنسي لويس برايل لطريقة الكتابة والتي أسهمت في تعليم المكفوفين وضعاف البصر وتواصلهم الكتابي مع الآخرين .
وبيّنت الدريويش أن مشاركة النادي تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بطريقة برايل كونها وسيلة تواصل أساسية للمكفوفين؛ مع المجتمع وقدرتهم على القراءة والكتابة بهذه الطريقة، مما يعني وصولهم للتعلم وعدم حرمانهم من التعليم الجيد وتكافؤ الفرص.
وأضافت الدريويش بأنه تمّ على هامش هذه الفعالية؛ إقامة عددٍ من البرامج والمناشط المصاحبة بمشاركة العديد من شركاء النجاح، فبالإضافة إلى ركن برايل الترفيهي والتعليمي؛ شاركت جامعة الجوف من خلال قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي بكلية العلوم التطبيقية، وقامت عددٌ من الحرفيات من أعضاء النادي بعرض منتوجاتهن وأعمالهن من السدو لزوار الفعالية، كما شارك عددٌ من الفنانين التشكيليين والمصورين بمعرض مصاحب وأركان التصوير والرسم الحر للأطفال .
وفي الختام قدمت الدريويش شكرها وتقديرها للمستضيف (rural cafe) على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، وتقديم عددٍ من الهدايا والجوائز، والشكر موصول لكافة المشاركين واللجان العاملة والمتعاونة، والضيوف وأهالي ذوي الإعاقة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى