ط
هنا الجزائر

تسلط الضوء على المواهب الشابة في مجال الغناء انطلاق الطبعة الثامنة لمسابقة”ألحان وشباب”


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
أشرف وزير الاتصال جمال كعوان أمس الخميس بالجزائر العاصمة على افتتاح الطبعة الثامنة لمسابقة “ألحان وشباب” الحصة الشهيرة في التلفزيون الجزائري.
وتعد مسابقة “ألحان وشباب” التي أطلقت في السبعينيات حصة تلفزيونية موجهة لتسليط الضوء على المواهب الشابة في مجال الغناء, وأعيد إطلاقها في 2010 من طرف التلفزيون العمومي وقد سمح البرنامج منذ إنشائه باكتشاف العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الموسيقى الجزائرية.
ويشارك في هذه الطبعة الثامنة 18 شابا موهوبا تم اختيارهم من مختلف مناطق الجزائر من طرف لجنة تحكيم مكونة من محترفين في مجال الموسيقى.
ولدى إطلاق الحصة بإقامة المدرسة “ألحان وشباب” بالشراقة (الجزائر العاصمة) أكد وزير الاتصال أن هذه المدرسة أضحت “علامة مسجلة في الساحة الثقافية الجزائرية”.
ولدى تطرقه للدور”الهام” للتلفزيون العمومي في تسليط الضوء على المواهب الشابة تأسف كعوان “لغياب نظام” مرافقة لهذه المواهب, داعيا إلى ضرورة توفير “إطار يمكن من الاعتناء بالشباب الفائزين” المتخرجين من “ألحان وشباب”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى