ط
أخبار متنوعة

غدا… “ساويرس” تعلن برنامج حفل توزيع جوائزها..و أحمد حلمى ضيف شرف الحفل

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن برنامج حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2017، والذي يقام بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية في تمام السابعة مساء   غدا الإثنين الموافق 8 يناير، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والمبدعين والإعلاميين والشخصيات العامة.

تبدأ مراسم الاحتفال مع ضيف الشرف الفنان أحمد حلمي، حيث سيتم تكريم اسم الراحلة شمس الاتربي، مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، من خلال عرض فيلم تسجيلي عن حياتها وإسهاماتها في دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها وأصدقائها ومحبيها.

يلي ذلك بدء فعاليات توزيع الجوائز في فروع الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والمسرح والنقد الأدبي مع الإعلامية جاسمين طه زكي التي ستقوم بتقديم فقرات الحفل لعذا العام. كما يشهد الحفل فقرات فنية للمطربة الشابة نسمة محجوب التي ستغني مجموعة من الأغاني الطربية المتنوعة لكوكب الشرق أم كلثوم وفيروز ونجاة.

وكانت مؤسسة ساويرس قد أعلنت قبل أسبوعين عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء بحسب الترتيب الأبجدي ستة أعمال هي ” حكايات الحسن والحزن” لـ”أحمد شوقي علي”، ” أنثى موازية” لـ” علي سيد”، ” في غرفة العنكبوت” لـ” محمد عبد النبي”، “سورة الأفعى” لـ”مصطفى الشيمي”، “مقام غيابك” لـ”مينا هاني”، “الرجل النملة” لـ”هشام البواردي”.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات ” خط انتحار” لـ”أمير زكي”، “جنازة ثانية لرجل وحيد” لـ”دعاء إبراهيم”، “البطلة لا يجب أن تكون بدينة” لـ”شيرين فتحي”، ” نشيد الجنرال” لـ”مارك مجدي”، ” زعربانة” لـ” محمد أحمد فؤاد “، ” موسم الهجرة لأركيديا” لـ”محمد علاء الدين”.

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضا كالتالي: ” تحقيق في اختفاء سيد جابر” لـ”أحمد المصري”، ” شحاتة هارون (آخر الموهيكان)” لـ”رشا عزت”، ” مصيف الأسرة السعيدة” لـ” سيد محمود عمر”، ” لآخر نفس” لـ” محمد عبدالقادر مصطفي “، ” نوة” لـ”عمرو محمود بدر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى