أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

بالصور .. الدكتورة رانيا يحيى تفتتح “معرض سيمفونية صانع السكر” لوسيم إمام بحضور عدد من سفراء النوايا الحسنة والفنانين التشكليين

Share Button

 

كتبت/أسماء فتحى
أفتتحت الدكتور رانيا يحيي عضو المجلس القومي للمراة فى السابعة من مساء الاثنين 9 يناير ، “معرض سيمفونية صانع السكر” للفنان وسيم إمام، بجاليري لمسات.
في حضور دكتور جيهان جادو سفيرة النوايا الحسنة للدفاع عن حقوق المرأة و الدكتور مختار غباشي خبير القانون الدولي و الدكتور سيد هويدي الناقد التشكيلي و الفنان محسن منصور و نخبة متميزة من الفنانين ورجال الثقافة والفكر والإعلام والمهتمين بهذا الشأن، و ستقام ندوات عن المعرض و مفهومه الفني يحاضر فيها كلا من الدكتور شاكر عبد الحميد و دكتور سيد هويدي و دكتور صافيناز قنديل و الفنان أيمن لطفي و الكاتبة ياسمين الخطيب.
المعرض يضم 38 لوحة متنوعة ترصد لعدد كبير من قضايا المرأة المعاصرة ، ويستمر المعرض حتى يوم 22 من نفس الشهر .
وعن المعرض الجديد قال الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة السابق يطرح الفنان وسيم إمام في هذا المعرض رؤيته حول العلاقة بين الرجل والمرأة وحول قهر الرجال للنساء، وكيف تتحول المرأة إلى سلعة أو تجارة أو شيء من الأشياء،. يختار وسيم إمام زوايا وكادرات وخلفيات ولقطات واضاءات مبهرة ومؤثرة، كما انه يطرح أسئلة أكثر مما يقدم أجوبة، وهو في أسئلته وإجاباته كلها يقدم لنا أعمالا فنية جميلة وباعثة على الدهشة والتأمل وإثارة الخيال.
و قال الفنان وسيم إمام أن المعرض تجربة فنية جديدة لفهم المرأة و مد جسور من التفاهم المشترك بينها و بين الرجل.
القت الدكتورة رانيا يحيي كلمة اثنت فيها علي المعرض وعلي تناوله لقضايا المرأة والتعبير عنها من خلال الفنون ، وذكرت ان هذا توجه جديد للمجلس القومي للمراة بعد ان تم توقيع بروتوكول مع اكاديمية الفنون للتعبير عن كافة القضايا والمشكلات بالفنون المختلفة لما لها من قوة تاثير علي المتلقي وبالتالي نصل للهدف المرجو باساليب اكثر بساطة وتظل محفورة في الاذهان. كما اشارت ان عام 2017 هو عام المراة مؤكدة ان هذا المعرض بداية تدعونا للتفاؤل مع اشراقة العام الجديد.
15976930_1464397886955484_558669772912838505_n 15894330_1464397973622142_852143080676726787_n
Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2017/01/10 6:14م تعليق 0 62

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *