ط
أخبار متنوعة

بالصور العرض الكوميدي القصير ..التليفون . لفرقة اوبرا القاهرة على المسرح الصغير 

انتهي منذ قليل العرض الكوميدي القصير “التليفون” للموسيقار الايطالي العالمي كارلو مينوتي، وتدور أحداثها حول شخصية لوسي التي تقضي معظم وقتها في المحادثات الهاتفية، ويحاول صديقها طلب يدها للزواج ويقاطعه رنين الهاتف باستمرار حتى يكتشف عن أن الوسيلة الوحيدة لإخبارها برغبته هي الهاتف، ويؤدي الشخصيات جاكلين رفيق وعزت غانم.

الجدير بالذكر ان فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا في أبريل 1964 وقدمت أوبرا لاترافياتا لأول مرة باللغة العربية وتوالت نجاحات فرقة الأوبرا في تقديم عروض مثل مدام بترفلاى ، السنوات الراقصة والسيمفونية التاسعة إلى أن احترقت دار الأوبرا عام 1971 ومع ذلك كافحت الفرقة لإبقاء هذا الفن حيا بتقديم عروضها على مسرح الجمهورية ومسرح سيد درويش بالاسكندرية حتى تم افتتاح الأوبرا الجديدة عام 1988 وظهرت أصوات جديدة منها صبحي بدير، رضا الوكيل، إيمان مصطفى، نيفين علوبة وحنان الجندي أكملوا نجاح فرقة الأوبرا في رسالتها وأصبح ريبرتوار الفرقة يضم 32 رواية أوبرالية من روائع المؤلفات العالمية منذ عصر الباروك وحتى الان.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى