أخبار متنوعة

بالصور.. تكريم الفنان “عزت العلايلي” بالمسرح القومي

كتبت: أميمة أحمد ماهر

نظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، اليوم الأربعاء، حفل تكريم للفنان القدير “عزت العلايلي” عن مجمل أعماله السينمائية والتليفزيونية والمسرحية طوال مشواره الفني، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة ، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئؤون الإنتاج الثقافي، والمخرج محمد الخولي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وعدداً كبيراً من نجوم الفن منهم :” إلهام شاهين، سمير صبري، سميحة أيوب، مجدي صبحي، سميرة عبد العزيز، هند عاكف، آمال رمزي” والفنانة لقاء سويدان التي قامت بتقديم الحفل.

وأهدت وزيرة الثقافة الدكتورة “إيناس عبد الدايم” الفنان “عزت العلايلي” درع الرواد وشهادة تقدير، وقالت إن “عزت العلايلي” أحد رموز فن الدراما في مصر والوطن العربي، وتميز بمسيرته التي ضمت أعمالاً ستظل خالدة في ذاكرة تاريخ الفنون، مؤكدة أن أسلوبه في تجسيد الشخصيات أثر بشكل مباشر في أداء أجيال من الفنانين.

وأعلنت “عبد الدايم” خلال الحفل عن إعداد خطة لتكريم اثنين من نجوم الفنون والثقافة شهرياً، تقديراً للعظماء المبدعين على أن يكون أحدهما اسم قامة فنية رحلت عن دنيانا.

وتوجه “العلايلي” بالشكر إلى وزيرة الثقافة، وقدم التحية للعاملين بالمسرح القومي وكل من سانده خلال مسيرته الفنية، مؤكداً سعادته بالتكريم واعتزازه بالأعمال التي قدمها على خشبة المسرح العريق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق