ط
الشعر والأدب

برعاية المركز الثقافي اليمني.. افتتاح مهرجان السياحة الــ17 باختيار فتاة اليمن المثالية

كتب: az press

افتتح مهرجان السياحة العربية دورته السابعة عشرة برئاسة الدكتورة حنان نصر في ليلة مصرية يمنية برعاية المركز الثقافي اليمني واختيار الفتاة اليمنية المثالية.

وخلال الافتتاح تم تتويج ملكة جمال العرب اليمن هبة الله خالد، ومنح المهرجان منال المالكي لقب ملكة التراث اليمني، وقدم المطرب اليمني خالد كريم أغنيتين “متيم” و”مافتهملي”، كما أدت فاطمة المثنى أغنية زهرة المدائن ومهما أسافر.

وأوضحت نصر أنه تم اختيار هبة ملكة جمال العرب اليمن 2024، من بين مجموعة من المتسابقات اليمنيات المتقدمات للمسابقة، ومن المنتظر أن تدخل هبة السباق العربي خلال شهر فبراير المقبل للمنافسة على اللقب العربي النهائي من بين 22 دولة عربية.

وتم تقديم عروض الأزياء اليمنية الحديثة من براند منال المالكي وتصميمات نادر الموفق، وقدموا عرضين، الأول يمني من التراث والثاني سهرة حديث عصري بخطوط غاية في الأناقة.

وأضافت نصر أنها تفاجأت حقاً بهذا المزج الرائع بين الملابس والتصاميم التي تحمل براند منال، حيث تعود الأقمشة إلى التراث اليمني القديم، وأن الليلة اليمنية عبرت بوضوح عن العلاقة الجميلة التي ربطت مصر بشقيقتها اليمن على مر العصور، وإن الشعب اليمني يمتلك تراثاً وحضارة يعتبران ذخراً للعالم العربي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى