أخبار مجلة همسة

سعيدة جمال المغربية .أتمنى ان ينطلق صوتى من خلال مهرجان همسة القادموسط النجوم تكريم المخرج يسرى نصر الله فى مهرجان الأقصرعندما بكت ليلى علوى فى مهرجان الأقصرمحمد شرف يغادر العناية المركزة والأب بطرس دانيال يهديه آيات قرءانيةجانجاه ..شقيقة سعاد حسنى .ماذا بعد استغلال اسم شقيقتها الراحلةدار همسة للنشر تتألق بأكثر من 35 إصدارا فى معرض القاهرة للكتابوفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنة

بالصور طريقة عمل كيك الزيبرا

Share Button

قدمت لكم / أمنية محمود
سيدتى الجميلة شوكولاته أم فانيلا ؟ لن تحتاري في الاختيار بين أشهى نكهتين بعد الآن، لأنني جمعتهما لكى في واحد مميز بشكله وطعمه وهو كيك الزيبرا .

المقادير_
4 بيض بحرارة الغرفة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
1 كوب زيت نباتي
1 كوب حليب سائل ساخن
2 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة بايكنغ باودر
3 ملعقة كبيرة كاكاو بودرة
2 ملعقة كبيرة حليب سائل
1.25 كوب سكر
رشة ملح

طريقة التحضير _
1_في وعاء، اخفقي البيض مع السكر والفانيليا لعشر دقائق. أضيفي الزيت ثم كوب الحليب واخفقيهم جيداً. في وعاء آخر، انخلي الدقيق والبايكنغ باودر مرتين، ثم أضيفيه على خليط البيض، رشي الملح واخفقيهم قليلاً ليتجانسوا. قسمي الخليط إلى قسمين، قسم اتركيه كما هو، والقسم الثاني أضيفي له الكاكاو وملعقتي الحليب واخلطيهم. حضري قالب كيك مدهون بقليل من الزبدة ومرشوش بالدقيق، واسكبي مغرفة من خليط الفانيليا في وسطه .
2_ثم اسكبي نفس المقدار من خليط الشوكولاته في وسط القالب.
3_اسكبي كمية ثانية من الخليطين بنفس الطريقة.
4_كرري الخطوة حتى انتهاء الكمية.
5_أدخلي القالب إلى فرن محمى على درجة حرارة 175 حتى ينضج، ولا تفتحي الفرن قبل مرور 50 دقيقة حتى لا تهبط الكيكة، وهذا خطأ شائع فى عمل الكيك أخرجيها من الفرن، اتركيها لمدة 10 دقائق واقلبيها.
قطعيها وقدميها إلى جانب الشاي أو القهوةوبألف هنا وشفا .mt2vevfPretty-Pink-and-Black-Zebra-Cake-01977

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/11/16 4:16ص تعليق 0 1264

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *