ط
أخبار متنوعة

بالصور…مجلس الاعمال المصري الكندي يستضيف ندوة لوزير البترول بحضور عدد من الوزراء

 
محمد يحيى .
 
 
استضاف مجلس الاعمال المصري الكندي برئاشة المهندس معتز رسلان ، ندوة خاصة لوزير البترول المهندس طارق الملا ، حملت عنوان “مصر على خريطة البترول والغاز العالمية ” ، بحضور عدد من الوزراء والسفراء ورؤساء شركات البترول المصرية .
 
وكان في مقدمة الحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، وأحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم والتنمية المحلية سابقا ، و، والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا ، وعادل البلتاجي ، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الاسبق ، ورجل الاعمال هشام مكاوي ، ومنال علام ، ورنا التونسي ، وماجدة برسوم .
 
بدأت وقائع الندوة بكلمة ترحيب من المهندس معتز رسلان للحضور من الوزراء والسفراء ورؤساء شركات قطاع البترول .
 
تلا ذلك كلمة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروات المعدنية ، بدأها بالترحيب بالحضور وبتوجيه كلمة شكر للمهندس معتز رسلان رئيس مجلس الاعمال الكندي المصري ، ثم تناول الحديث عن بعض جوانب القطاع البترولي ، مذكرا ببعض الانجازات التي تحققت في الفترة من 2011 وحتى الآن ، حيث قسمها الى ثلاث مراحل ، فترة ما قبل الثورة ، وفترة الثورة في 2012، حيث تكبدت الدولة خسائر فادحة عقب الثورة في 25 يناير 2011 ، حيث انخفض الانتاج وتراكمت الديون الخارجية ، وهو ما ادى الى ازمات متتابعة عصفت بالقطاع وشعر بها المواطن العادي ، كما ازدادت الازمات الداخلية بين القطاع ومؤسسات الدولة المختلفة وهو ما يصطلح على تسميته بتشابكات المؤسسات بالدولة .
 
كما ودعا خلال كلمته الى زيادة الانتاج والرقابة عليه بحيث تمشي الدولة في خطى ثابتة دون تذبذب في الانتاج للوصول للمعدلات العالمية كباقي الدول .
 
كما وتحدث عن ازمة البوتاجاز وخاصة في مناطق الصعيد وكيف تعمل الدولة على حلها ، من خلال استيراد الغاز من الخارج ، للحفاظ على المخزون الداخلي والمحافظة على تلبية الاحتياجات الداخلية ، كما وتناول الحدسث عن بنزين 80 وكيف انه لم يعد مستخدما في باقي دول العالم ، حيث تعمل الوزارة على استبادله ببنزين 87 قريبا وذلك لزيادة كفاءة المحركات

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى