ط
الشعر والأدب

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن

 

د. وسيلة محمود الحلبي

وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم، مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالاردن بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالله أحمد العامر، ومدير عام الجمعية فادي الناصر .

وتهدف المذكرة الموقعة في العاصمة الاردنية عمّان إلى تعزيز التفاهم والتشارك بتبادل المعارف وتطوير برامج مشتركة في مجالات عديدة منها تطوير برامج السياحة البيئية وخلق رحلة متكاملة لزوار محميات الطرفين والترويج لها وحماية الكائنات الفطرية العابرة للحدود وتطوير برامج التوعية البيئية وتنمية المجتمعات المحلية بالاضافة الى بناء القدرات المؤسسية في مجال الشراكة بين هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية والجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

وتعد الجمعية الملكية لحماية الطبيعة مؤسسة وطنية غير حكومية تأسست عام 1966م، مسؤولة عن حماية الحياة البرية والتنوع الحيوي في كافة مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، من خلال برامجها المتخصصة بتاسيس وادارة المحميات الطبيعية، وتنفيذ برامج حماية الانواع البرية وتنظيم الصيد ، بالاضافة لتشجيع برامج السياحة البيئة من خلال ادماج دور المجتمعات المحلية في البرامج التنموية المختلفة ضمن مناطق المحميات الطبيعية.

يذكر أن هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، قد شهدت مؤخراً توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، تصب ضمن إستراتيجيات الهيئة في توسيع المشاركة مع الجهات ذات الاختصاص؛ لتعزيز دورها الثقافي والمعرفي والبيئي، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين الأطراف كافة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى