أخبار متنوعة

بالصور.. ندوة لمناقشة الفيلم الإماراتي “آلات حادة” ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية

كتبت: أميمة أحمد ماهر

أقيمت مساء أمس الأحد، ندوة لمنافشة الفيلم الإماراتي التسجيلي الطويل “آلات حادة” ، والذي يعرض ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ20 برئاسة الناقد الفني عصام زكريا، بحضور منتج الفيلم الشاعر الإماراتي “خالد البدُر” والمخرجة “نجوم الغانم”، وأدار الندوة الناقد “محمد عاطف”.

ويتناول الفيلم قصة الفنان التشكيلي الإماراتي الراحل “حسن شريف”، وكواليس أعماله الفنية التي ارتبطت بالآلات الحادة، فهو كان يصنع أعماله الفنية من قصاصات الكارتون والنفايات ويعتمد كذلك على الحبال.

وأعربت المخرجة “نجوم الغانم” عن سعادتها بعرض الفيلم في نسخة المهرجان هذا العام، مشيرة أنها كانت تتمنى أن يكون الفيلم روائياً طويلاً، وقالت أن الفيلم يمثل تحدياً كبيراً بالنسبة لها خاصة بعد رحيل بطل الفيلم “حسن شريف” عام 2016.

بينما أكد منتج الفيلم الشاعر الإماراتي “خالد البدُر” ،  أن التحدى الأكبر وقع على “نجوم “، حيث أن الفيلم يدور عن شخصية واحدة وجاء للبحث عن صعوبات عالم “حسن شريف” ومعيشته في الإمارات.

وأضاف: ” ما سهل علينا العمل مع “شريف” أننا التقينا به فى الثمانينيات بمرسمه في الشارقة، وشكلنا جماعة فنية كانت مرفوضة من المجتمع لأننا كنا غير واقعيين، وهذا شكل نجاحاً للفيلم عندما بدأنا تصويره”.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته مساء  الأربعاء الماضي، والذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور “خالد عبد الجليل” ، ويختتم فعالياته مساء غد الثلاثاء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق