الرئيسية » أخبار متنوعة » بالصو إفتتاح البازار الخيري الفلسطيني فى القاهرة

بالصو إفتتاح البازار الخيري الفلسطيني فى القاهرة

أمنية محمود

افتتح المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د.محمد خالد الأزعر، نيابة عن السفير جمال الشوبكي، البازار الخيري الفلسطيني، والذي ينظمه اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة بشكل سنوي تحت رعاية سفارة فلسطين بالقاهرة وذلك بنادي المقاولون العرب للتجديف بالجيزة .

استهل الافتتاح بقص د.الأزعر لشريط البازار مع السيدة عبلة الدجانى رئيس الإتحاد بالقاهرة، بحضور السفيرة ميرفت التلاوي مديرة منظمة المرأة العربية وممثلي وزارة التضامن الاجتماعي ولفيف من عضوات الاتحاد وأبناء الجالية الفلسطينية .

وثمن د.الأزعر هذا النهج السنوي الذي تحرص عبره التنظيمات الشعبية على الحفاظ على الارث الثقافي الفلسطيني عبر العمل على تمكين النساء جنبا إلى جنب واعاشتهم عبر فتح سبل ومشاريع أسر منتجة لهم من أزياء شعبية وأكلات ومنتجات يدوية ذات طابع فلسطيني، مؤكدا أن هذا العرس الفلسطيني الذي يتفنن كل منهم في نقله من جيل إلى آخر يعزز من الذات الفلسطينية ويمثل حلقة وصل وترابط بين أبناء الجالية مع بعضهم البعض .

اشتمل المعرض على العديد من المطرزات والأزياء والاكسسوارات والمطبوعات والكوفيات والاكلات الشعبية الفلسطينية، إلى جانب مشاركات لمنتجات مصرية لجمعيات خيرية معنية بتأهيل الأسر المنتجة سواء بالاكسسوارات اليدوية والفضيات والقطنيات والخزفيات والأخشاب واللوحات الفنية المطبوعة .

وأشعل حماس الحضور الفقرات الفنية التي أحياها كورال عباد الشمس وفرقة الفالوجا للدبكة الشعبية .842 844 845 846-1 847 thumbgen %d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d8%b2%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%86%d9%88%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a9-1

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

اليوم.. خالد يوسف يصور “كارما” فى بولاق

يستكمل المخرج خالد يوسف، اليوم السبت، تصوير أحداث فيلمه الجديد “كارما”، بمنطقة بولاق أبو العلا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *