ط
أخبار متنوعة

جامعة كركوك تقيم حلقة نقاشية عن دور وموقع كلية الدفاع الوطني في منظومة الامن الوطني

كركوك : عباس عبد

اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة وبالتعاون مع جامعة الدفاع للدراسات العسكرية العليا/كلية الدفاع الوطني حلقة نقاشية عن دور وموقع كلية الدفاع الوطني في منظومة الامن الوطني بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور احمد عبد إبراهيم العبيدي، وعدد من عمداء الكليات والقيادات العسكرية في المحافظة.

وتضمنت الحلقة محاضرة القاها عميد كلية الدفاع الوطني اللواء الركن الدكتور احمد عمران عبد، قدم فيها نبذه عن الكلية ورؤيتها واهدافها باعتبارها مؤسسة عسكرية علمية تعنى بالأمن الوطني العراقي وتعتبر مركزا للتميز والابداع الفكري للقيادات العليا وصانعي سياسات الوطنية،

وبين ان الكلية تقوم على اعداد وتأهيل نخبة مختارة من القادة العسكرية والمدنية وتطوير مهاراتهم في تخطيط الاستراتيجي لمواجهة تحديات الامن الوطني بمختلف مستوياته وبضوء السياسة الوطنية ومتغيرات الامن الوطني الداخلي والاقليمي والدولي ودمج الجهود السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية والثقافية في قضايا الدفاع والامن ضمن إطار وطني شامل.

وهدفت الحلقة الى اهمية دور كلية الدفاع الوطني وماهي مخرجاتها ودرورهم في أداء واجبهم الوطني لحماية المجتمع والحفاظ على سير العملية التعليمية في جامعة كركوك كونها تمثل اعلى درجات التعليم العالي في المحافظة وذلك من خلال نبذ الطائفية والكراهية بين أطياف أبناء المدينة، فضلا عن اجراء بعض المناقشات التي تصب في بث الروح الوطنية ودحر الإرهاب والوقوف بصف واحد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى