ط
رياضه

باللوائح المعدلة لاعب الترجى الحاصل على الإنذار الثالث يلعب مباراة الزمالك

حالة من الجدل أثيرت في وسائل الإعلام التونسية حول عدم مشاركة محمد علي اليعقوبي مدافع نادي الترجي في لقاء العودة ضد الزمالك في ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة في تونس أكدت في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية، أن اليعقوبي لا يحق له المشاركة في لقاء الإياب ضد الزمالك.

وحصل اليعقوبي على بطاقة صفراء في لقاء الزمالك الماضي الذي أقيم ذهابًا بالقاهرة، بعد مرور 76 من زمن المواجهة.

وسبق للمدافع التونسي أن حصل على بطاقتين صفراويتين خلال مباريات دور المجموعات في البطولة الأفريقية، كانت أولهما في لقاء الجولة الأولى ضد الرجاء المغربي، بينما جاءت الأخرى أمام فيتا كلوب الكونغولي بالجولة الرابعة.

وتنص لائحة دوري الأبطال الأفريقي الأساسية، أن اللاعب الذي يحصل على بطاقتين صفراويتين يتم إيقافه لمباراة واحدة، على أن يتم رفع البطاقات التي لم يترتب عليها إيقافات فور انتهاء دور المجموعات مباشرةً.

إلا أن الاتحاد الأفريقي قرر إجراء تعديلًا على لائحته في أغسطس الماضي، ولم يتم تحديثه في لائحة البطولة، مع الاكتفاء بإرساله كملحق منفصل إلى كافة الاتحادات المحلية.

وينص التعديل الجديد ، على:

– اللاعب يتم إيقافه بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء في 3 مباريات مختلفة، بدلًا من بطاقتين صفراويتين في مباراتين مختلفتين.

– الإيقافات الخاصة بالبطاقات الحمراء لم يتم تعديلها.

– البطاقات الصفراء التي لم تؤدي إلى إيقاف اللاعب يتم إلغاءها بعد انتهاء دور المجموعات.

وبناء على تعديلات كاف، فإن اللاعب التونسي سيكون بإمكانه المشاركة في المباراة بصورة طبيعية، بعكس ما يتم تداوله في وسائل الإعلام التونسية مؤخرًا.

وتم رفع البطاقتين اللتين حصل عليهما اليعقوبي بمجرد انتهاء دور المجموعات، حاله كجميع لاعبي الأندية السبعة الأخرى المتأهلة إلى ربع النهائي في دوري الأبطال.

وسيلتقي الزمالك مع الترجي في ملعب رادس يوم الجمعة القادم بإياب دور الثمانية من دوري الأبطال، بعدما تفوق ذهابًا في القاهرة بثلاثة أهداف لواحد

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى