ط
أخبار متنوعة

بدء التجهيز للدورة الثانية للمهرجان الدولي للفولكلور بالغردقة

 

سامح علي
بعد النجاح الهائل للمهرجان الدولى الأول للفولكلور والذى أقيم بالغردقة خلال الفترة من 6 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر من العام الماضى والذى شارك فيه 10 دول بهدف نقل رسالة سلام الى العالم والتأكيد دوما أن مصر ستظل للأبد بلد الأمن والأمان تستعد إدارة المهرجان حاليا لإقامة فاعليات الدورة الثانية والتى سوف تقام على أرض مدينة الغردقة خلال الفترة من 6 ألى 10 أكتوبر ايضا من العام الجارى والذى تستعد فيه إدارة المهرجان لدعوة شخصيات عامة مصرية وعالمية للحضور.
وكانت إدارة المهرجان قد قامت بتظيم حدث رائع العام الماضى والذى شاركت بها 10 دول منها سيريلانكا و السعودية والهند وتونس والجزائر والإمارات وأقيمت فاعلياتة فى جو يدل على تضافر جهود أبناء السياحة المصرية لعودة السياحة لسابق عهدها.
وقد أقيم المهرجان تحت رعاية محافظة البحر الأحمر تحت قيادة اللواء أركان حرب / أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر وايضا الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ومنظمة سيوف إيجيبت التابعة لمنظمة اليونسكو وفندق هيلتون رمسيس والمارينا السياحى بمدينة الغردقة .
وتنوى إدارة المهرجان زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام حيث من المتوقع حضور من 16 إلى 20 دولة وعلى أن يقام الإفتتاح بالمارينا السياحى بالغردقة يوم 6 أكتوبر و ذلك تحت رعاية محافظة البحر الأخمر والمارينا السياحى بالغردقة والأكاديمية البحرية الأمريكية .
وقد صرح الأستاذ / محمد كارم مؤسس ومدير عام المهرجان بأن مهرجان العام الماضى كان بداية لسلسلة من الأحداث و الفاعليات السياحة التى سوف تنظم فى مصر خلال فترات متلاحقة لعودة السياحة عموما و محافظة البحر الأحمر خصوصا كمنارة سياحية للعالم كما كانت من قبل.
وأكد أيضا أن سبب إختيار يوم 21 سبتمبر للمؤتمر الصحفى دوما هو أن ذلك اليوم هو يوم السلام العالمى وهو ما يتطابق مع رسالتنا للعالم وأن الإفتتاح يأتى دائما فى السادس من أكتوبر تأكيدا على أن ذلك اليوم هو يوم النصر فى كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وأثنى سيادتة على المجهودات العظيمة التى يقوم بها باقى الزملاء من إدارة المهرجان سواء الزميل الأستاذ / أشرف شرف الدين – المدير الفنى للمهرجان والأستاذة / شيماء مجدى – المدير التنفيذى والأستاذ / محمد عليوه – مدير عام العلاقات الخارجية .مؤكدا أننا نعمل جميعا يدا واحدة لإنجاح المهرجان مثلما حدث العام الماضى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
صور أرشيفية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى