ط
كتاب المجله

الطلاق وأثرة على المجتمع والأسرة ..بقلم / شيرين جودة

كتبت / شيرين جودة
ــــــــــــــــــــــــــ

الطلاق ماهو إلا انهاء العلاقه الزوجيه بطريقة قانونيه وتتم فى المحاكم عن طريق الطلاق المباشر أو الخلع .

وهنا تكون الأسباب كثيرة ومتعددة ويقرر الطرفان الانفصال . وتبقى آثاره .. كثيرة منها سلبية ومنها إيجابية وإن كانت السلبية منها كثيرة وتنعكس أكتر على الأطفال وقد يصابوا بالتوتر والإحباط من الحياة جراء بعد والديهم عن بعضهم البعض .

والأطفال وهم الشي الوحيد الجميل فى حياة أي علاقه زوجية ناتجة عن الحب والمودة والرحمة .والاسرة هى عماد المجتمع ، والمجتمع هم مجموعة الأفراد الذى نعيش معهم .وهم نحن .

وأيضا يشكل خطر كبير على الاطفال فهم يحتاجون الحب والحنان والعطف من الأم والأب معا . وقد نرى أن الإبن الأكبر يكون هو فى مقام الوالدين عندما يكونا منفصلين  وهم من يتحملون العبء الأكبر فى هذه الحكاية .

ونرى هنا أن الأطفال فى مستواهم التعليمي يختلفون كل الاختلاف عن زملائهم في الدراسة ممن يعيشون مع آبائهم في حياة مستقرة خاليه من المشاكل .فالطفل هنا الذى انفصلت أمه عن أبيه يعيش حياه كلها فى اكتئاب وتوتر وقلق مستمر من المستقبل القريب . واستقراره مع أحب الناس إلى قلبه .كل ذلك يؤثر بالسلب على المجتمع فيخلق فرد من أفرادها ضعيف الشخصيه لا يقدر على مقاومة الحياه وتطوراتها .

فلابد أن نحسم الخلافات الزوجية الشخصيه بين الزوجين ونفكر كثيرا وكثيرا قبل اتخاذ قرار  الانفصال كى يعيش أولادنا ف حياة مستقره .

فالراحة النفسية هى العامل الرئيسي والأساسي ف نجاح المجتمع.(أولادنا هم قرة أعيننا )

بقلم /شيرين جودة

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى