ط
أخبار متنوعة

بروتوكول تدريبى مشترك بين مصر وإيطاليا لمكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية


أعلنت وزارة الداخلية أمس عن توقيع بروتوكول تدريبى مشترك مع وزارة الداخلية الإيطالية فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

 قالت الوزارة ان بروتوكول التعاون والذى تم توقيعه بمقر الداخلية الإيطالية بتمويل إيطالى أوروبى مشترك يقوم بموجبه مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بتولى تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالبروتوكول.
وذكرت الوزارة أنه وفقاً لهذا البروتوكول والذى وقعه اللواء الدكتور أحمد العمرى مساعد وزير
الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وماسيمو بونيتمبى مدير الادارة المركزية للهجرة وشرطة الحدود بوزارة الداخلية الإيطالية.. يتم تدريب مجموعة من كبار كوادر الشرطة الأفريقية من أكثر من جنسية على أحدث أساليب مكافحة الهجرة
غير الشرعية والجريمة المنظمة تحت اشراف مدربين مصريين وإيطاليين وأوروبيين.. كما يتضمن البرنامج التدريبى عدداً من ورش العمل التى تهدف إلى تبادل الخبرات وتوحيد مفاهيم وأساليب مكافحة هذه الظواهر .« ضفتى المتوسط » الإجرامية بين دول وقالت وزارة الداخلية ان توقيع هذا البروتوكول يأتى فى ضوء متانة العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر وإيطاليا وشمول ذلك للتعاون الأمنى بين الأجهزة الأمنية المصرية والإيطالية والتواصل والتنسيق المشترك بينهما لمجابهة الظواهر الإجرامية المستحدثة التى تهدد أغلب الدول الأوروبية. ووصفت الداخلية هذا البروتوكول بأنه يعكس ثقة أجهزة الأمن الإيطالية والأوروبية فى خبرات الأجهزة الأمنية المصرية وامكاناتها التدريبية وقدرتها على نقل خبراتها المتراكمة فى مكافحة هذه النوعية من الجرائم للكوادر الأفريقية وكذلك دور مصر الفعال فى مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى